السبت 13-04-2024
ملاعب

ليفربول يبتعد بالصدارة على أنقاض لوتون

763785


ملاعب -ابتعد ليفربول في صدارة البريميرليج، وذلك بعدما قلب تأخره أمام ضيفه لوتون بهدف إلى انتصار بنتيجة (4-1) مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة رقم 26.
اضافة اعلان

وسجل رباعية ليفربول فيرجيل فان دايك (56) وكودي جاكبو (58) ولويس دياز (71) وهارفي إيليوت (90)، بينما سجل هدف لوتون الوحيد تشيدوزي أوجبيني (12).

وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد لوتون عند 20 نقطة في المركز 18.

بدأ ليفربول المباراة بقوة بتلقي دياز بينية داخل المنطقة في الدقيقة الخامسة، ليتلاعب بأوشو ويسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصل ليفربول بدايته القوية، بمتابعة جاكبو عرضية من إيليوت، مسددا كرة مقصية أمسك بها كامينسكي في الدقيقة العاشرة.

وباغت لوتون تاون أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما سدد تشونج كرة من داخل المنطقة تصدى لها كيليهر وتابعها أوجبيني برأسية سكنت الشباك.

وبحث ليفربول عن تعديل النتيجة في الدقيقة 28، بتسديدة مقوسة من جوميز من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وأهدر ليفربول فرصة التعديل في الدقيقة 32، بعدما أرسل إيندو بينية مميزة لدياز الخالي من الرقابة داخل منطقة ال6 ياردة، ليتابعها الأخير بتسديدة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصل دياز محاولاته بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف دون رد.

واستمرت  محاولات ليفربول مع بداية الشوط الثاني نحو تسجيل التعادل، بتسديدة قوية من جاكبو من داخل المنطقة، تألق كامينسكي في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 56.

ومن تلك الركنية تابع فان دايك عرضية من ماك أليستر، مسددا رأسية قوية سكنت الشباك، ليسجل هدف التعادل للريدز.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني سريعا في الدقيقة 58، بتسديدة أرضية من برادلي من داخل المنطقة، تصدى لها كامينسكي بصعوبة بالقدم.

وسجل ليفربول الهدف الثاني بالفعل بعدها مباشرة، بمتابعة جاكبو لعرضية أخرى من ماك أليستر مسددا رأسية سكنت الشباك.

ولم يهدأ طوفان الريدز الهجومي بعد التقدم في النتيجة، بعدما ارتقى فان دايك لعرضية من ركنية أخرى في الدقيقة 60، تألق كامينسكي في التصدي لها.

وأطلق دياز رصاصة الرحمة على لوتون تاون في الدقيقة 71، بعدما تلاعب بمينجي داخل المنطقة، لينفرد بكامينسكي ويسدد كرة سكنت الشباك.

وبحث إيليوت عن تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 76، تصدى لها كامينسكي.

وفرط جاكبو في فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 81، بانفراد مع كامينسكي سدد من خلاله من على حدود المنطقة كرة مرت إلى جوار القائم.

واختتم إيليوت مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90، بعدما تابع كرة مبعدة من دفاع لوتون داخل المنطقة ليسدد كرة مقوسة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (4-1).