الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

ليفربول أمام وولفرهامبتون والسيتي يلتقي بأستون فيلا في ليلة حسم البريميرليج

149446


ملاعب - وكالات 

بأنفاس محبوسة ودقات قلب متسارعة، يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية بشكل خاص والعالمية بشكل عام، بطل الموسم الحالي –موسم 2021-2022- لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، حينما تقام الجولة الأخيرة للبطولة في الساعة الخامسة من مساء اليوم.
اضافة اعلان

تقام اليوم العشر مباريات في توقيت واحد من أجل حسم الصراعات المتعددة في البطولة، بين البطل والوصيف، والمتأهلين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي، وكذلك الهابطين، بالإضافة لحسم السباق على لقب الهداف بين محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول، متصدر القائمة برصيد 22 هدف، والكوري الجنوبي سون، هداف توتنهام.

ويلتقي اليوم مانشستر سيتي مع أستون فيلا على ملعب الاتحاد، ويستضيف ليفربول فريق وولفرهامبتون في ملعب آنفيلد في أهم مباريات اليوم لتحديد البطل، حيث يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 90 نقطة، يليه ليفربول برصيد 89 نقطة.

ويأمل ليفربول في الفوز وتلقي هدية من القائد السابق للفريق ستيفن جيرارد، المدير الفني لأستون فيلا، بأمل تعطيل مانشستر سيتي بالتعادل أو الفوز عليهم في عقر دارهم.

لا يسمح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول لنفسه بمجرد التفكير في سيناريو دراماتيكي في سباق الحصول على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بحيث يقدم ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق ومدرب أستون فيلا الحالي مساعدة لفريقه السابق على حساب مانشستر سيتي.

وقال كلوب : «لا أستطيع فهم تلك المواقف إلا من خلال وضع نفسي في الموقف. إذا كنت سألعب مباراة ويمكنني مساعدة بوروسيا دورتموند أو ماينز، سيكون ذلك بالنسبة لي دافعا إضافيا، لكنني لا ألعب».

وأضاف: «لكن ستيفي (جيرارد) لا يلعب وهذا أمر مؤسف، أنه أكثر من ذلك أن ستيفي لا يلعب أكثر مما لا ألعب أنا».

وأتم: «نحن جميعا بشر، ستيفي سيتعامل مع المباراة بجدية بنسبة مئة بالمئة، أنا متأكد، بدون أن أتحدث إليه أو مهما كان، فأنا لا أحتاج إلى ذلك، ربما فعل بعض الموجودين في النادي ذلك لكنني لم أفعل».

من جهته وصف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، التتويج بلقب الدوري الممتاز بأنه أصعب من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

تحقيق الفوز على أستون فيلا في الجولة الأخيرة من الدوري ستشهد تتويج مانشستر سيتي باللقب على حساب ليفربول، بغض النظر عن نتيجة مباراة الأخير أمام وولفرهامبتون.

ومازال بإمكان ليفربول أن يسرق بعض الأضواء من خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا- وهو شيئ فشل فيه جوارديولا مع مانشستر سيتي- ولكن المدرب الإسباني يعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الجائزة الكبرى.

وقال جوارديولا: ۑبإمكاني القول أنه أكثر صعوبة. هناك جولات كثيرة ومباريات، معاناة وإصابات، لحظات جيدة وأخرى سيئة مع مواقف مختلفة، منافسين أقوياء».

وأضاف: «إنه شيء مرضي لأنه بشكل يومي. عندما تقاتل للتتويج بلقب الدوري ، وتحقق النجاح في النهاية، يعطيك هذا إحساسا كبيرا بالاستمتاع. نحن سعداء في حياتنا عندما نفوز».

وفي صراع المركز الرابع يلتقي أرسنال مع إيفرتون على ملعب الإمارات، فيما يحل توتنهام ضيفًا على نورويتش سيتي، حيث يحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين أمام أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 66 نقطة، والذي يأمل في الفوز على ملعبه، وسقوط توتنهام في نورويتش من أجل حجز أخر البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

في صراع آخر، يبحث وست هام عن التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، رغم وجوده في المركز السابع برصيد 56 نقطة، خلف يونايتد السادس برصيد 58 نقطة، حيث يلتقي مع مستضيفه برايتون، فيما يخرج مانشستر يونايتد لمباراة صعبة أمام كريستال بالاس في لندن.

ويحتدم الصراع للهروب من آخر مركز للهبوط، حينما يلتقي بيرنلي مع نيوكاسل يونايتد، فيما يحل ليدز يونايتد ضيفًا على برينتفورد، ويحتل بيرنلي المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة، وبفارق الأهداف فقط أمام ليدز يونايتد صاحب المركز الثامن عشر.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي تشيلسي مع واتفورد، على ملعب ستامفورد بريدج من أجل ختام مميز للموسم، وليستر سيتي مع ساوثهامبتون، على ملعب كينج باور ستاديوم.