السبت 27-04-2024
ملاعب

ليفربول أكثر أندية البريميرليج إنفاقًا على وكلاء اللاعبين

000_9A463Q


ملاعب - وكالات

 

يحظى ليفربول بالإشادة الدائمة بشأن ذكائه في التعامل مع سوق الانتقالات، ومع ذلك يعد الريدز أكثر أندية البريميرليج إنفاقًا على وكلاء اللاعبين في الفترة ما بين عامي 2017 و2020.
اضافة اعلان

ونجح ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، وتبعه في العام التالي باللقب الأول له في عصر البريميرليج، بفضل تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن"، أنفق ليفربول 118,7 مليون إسترليني في تلك الفترة على وكلاء اللاعبين، الأمر الذي مكنه من التعاقد مع أسماء بارزة على رأسها محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وفابينيو.

ويحتل ليفربول المركز الأول بين أندية البريميرليج في الإنفاق على وكلاء اللاعبين، بفارق 8 ملايين إسترليني عن تشيلسي صاحب المركز الثاني

بينما دفع مانشستر سيتي 103,3 مليون إسترليني لوكلاء اللاعبين، مقابل 93 مليون إسترليني لمانشستر يونايتد.

ويعد بوروسيا دورتموند أكثر الأندية الأوروبية إنفاقًا على وكلاء اللاعبين في نفس الفترة بـ140 مليون إسترليني، ولعل أبرز صفقاته أتت بضم إيرلينج هالاند والدفع لوكيل أعماله مينو رايولا.

كما أنفق يوفنتوس 112 مليون إسترليني في فترة التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من صفوف ريال مدريد، وتواجد في القائمة بشكل مفاجيء روما الذي أنفق 75 مليون إسترليني على الرغم من عدم تتويجه بأي ألقاب.

أما توتنهام فأنفق 45 مليون إسترليني مكتفيًا في تلك الفترة بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما أنفق شالكه 50 مليون إسترليني ومع ذلك هبط إلى الدرجة الثانية.