الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كلوب يمتدح روعة فان دايك قبل مباراة ليفربول ضد إيفرتون في قمة مرسيسايد

van-Dijk-1200x675


ملاعب - وكالات

 

قال يورغن كلوب، مدرب ليفربول، قبل مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، غدا الأربعاء، إن المدافع فيرجيل فان دايك لم يكن محظوظا في تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في لقاء الفريقين الموسم الماضي، لكنه عاد بطريقة رائعة هذا الموسم.

اضافة اعلان

وأصيب فان دايك بقطع في الرباط الصليبي للركبة بعد تدخل متهور من الحارس جوردان بيكفورد خلال مباراة الفريقين، في أكتوبر تشرين الأول 2020؛ مما تطلب خضوعه إلى جراحة أبعدته حتى نهاية الموسم.

 

وأضر غياب المدافع الهولندي الدولي ليفربول كثيرا؛ حيث احتل المركز الثالث وفشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي كان أحرزه في الموسم السابق.

 

لكنه قاد ليفربول للحفاظ على نظافة شباكه في ثماني مباريات من أصل 13 في الدوري هذا الموسم، ووفر صلابة في قلب الدفاع.

وأبلغ كلوب الصحفيين، اليوم الثلاثاء: ”كلنا بشر، لذلك ربما يكون من الصعب تجاهل شيء من هذا القبيل (الإصابة)، لم يكن هذا وضع يمكن أن يحدث دائما في كرة القدم.. لكن فيرجيل يتمتع بخبرة كبيرة.

”يجب أن يتخلص تماما من كل الأشياء التي يمكن أن تكون في ذهنه بسبب مشكلة واحدة في الماضي.. لقد عاد بطريقة رائعة (هذا الموسم). خاض فترة الإعداد كاملة وهو أمر مفيد للغاية“.

 

وأضاف: ”بدا في حالة جيدة مع خوض ثلاث مباريات في الأسبوع، لكننا منحناه فترة راحة.. بعض الأشياء لم تعد كما كانت عليه من قبل، لكن هذه مسألة وقت فقط بسبب جودته“.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 28 نقطة، متقدما بفارق 13 نقطة على غريمه المحلي إيفرتون الذي يأتي في المركز 14.

 

لكن كلوب قال إن ليفربول سيتعامل مع قمة منطقة مرسيسايد في استاد ”غوديسون بارك“، غدا الأربعاء، مثل أي مباراة أخرى.

وقال المدرب الألماني: ”نحن نعلم أن هناك بعض الأشياء الاستثنائية حول مباراة القمة لكنها مباراة كرة قدم أيضا، هكذا نتعامل معها“.

 

ومن المتوقع أن يعود جو غوميز الذي يعاني من إصابة بـ (ربلة الساق) ونابي كيتا (عضلات الفخذ الخلفية) إلى التدريبات، الأسبوع المقبل، لكن روبرتو فيرمينو المصاب بـ(عضلات الفخذ الخلفية) وكيرتس جونز (العين) سيواصلان الغياب.