السبت 20-04-2024
ملاعب

كلوب يكشف طبيعة إصابة فابينيو

219640


ملاعب - أبدى المدرب الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي بالغ قلقه من إصابة البرازيلي الدولي فابينيو بعد إصابته في مباراة ميتييلاند الدنماركي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج).

ونجح ليفربول في خطف فوز ثمين بهدفين نظيفين على ميتييلاند في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز الهدفين كل من البرتغالي الدولي ديوجو جوتا وهو الهدف رقم 10 آلاف في تاريخ الريدز، قبل أن يضيف المصري الدولي محمد صلاح جناح أيمن الليفر الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وتلقى كلوب ضربة موجعة أخرى بعد إصابة لاعب الوسط فابينيو، والذي يستخدمه حاليًا في مركز قلب الدفاع، والذي اضطر للخروج من الملعب بعد مضي نصف ساعة من المباراة.

اضافة اعلان
 

إصابة فابينيو التي قد تبدو بالغة، تشعل مخاوف المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي يواجه أزمة حقيقية في خط دفاع ليفربول بعد إصابة الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك صخرة دفاع الليفر في الرباط الصليبي خلال مباراة ليفربول وإيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» إثر تدخل عنيف معه من قبل الإنجليزي جوردان بيكفورد حارس مرمى التوفيز.

وعلى الأرجح أن يغيب فيرجيل فان دايك عن مباريات ليفربول لمدة 6 شهور على الأقل، ليفتقد كلوب جهوده بقية الموسم.

ودخل ليفربول الموسم الجديد وليس لديه سوى ثلاثة لاعبين في مركز قلب الدفاع لعدم التعاقد مع بديل ديان لوفرين الذي رحل إل صفوف زينيت سانت بطرسبرج.

 

وبإصابة فيرجيل فان دايك، لم يعد أمام كلوب سوى مدافع واحد هو جو جوميز، وهو ما دفع كلوب إلى الاستعانة بـ فابينيو لملء الفراغ في خط ظهر ليفربول.

لكن ومع إصابة فابينيو، 27 عاما، تظهر مشكلة عميقة في خطط يورجن كلوب الذي سرعان ما أبدى قلقه إزاء النقص العددي في خط دفاع بطل الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات صحفية أدلى بها بعد المباراة في معرض تعقيبه على إصابة البرازيلي: «هذا بالتحديد هو آخر شيء نحتاجه!»

وأوضح كلوب: «لا أعلم، هو شعر بألم في الأوتار، وهذا ليس جيدا».

واختتم المدرب الألماني تصحريحاته بقوله: «كان بوسعه أن يلعب، لكن لا يقوم بالوثب، وهذا ليس جيدا، وسنرى».