الجمعة 01-03-2024
ملاعب

كلوب يستهدف معادلة رقمه القياسي مع ليفربول

albums_matches_2979512_2023-09-21-10874764_epa


ملاعب-يستقبل ليفربول الإنجليزي ضيفه لاسك لينز النمساوي على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.
اضافة اعلان

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بينما يتذيل لاسك الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويحتاج ليفربول للفوز أو التعادل لضمان التأهل عن دور المجموعات قبل الجولة الأخيرة، وفي حال حقق الريدز الانتصار وفشل تولوز في الفوز على سانت جيلواز في المباراة الأخرى بالمجموعة، فسيضمن ليفربول صدارة المجموعة.


ويتأهل متصدر المجموعة مباشرة لثمن النهائي، بينما يخوض الوصيف دور خروج المغلوب المؤهل لثمن النهائي في شهر فبراير/شباط المقبل.

وإذا انتهت مباراة تولوز وسانت جيلواز بالتعادل، سيضمن ليفربول التواجد في أول مركزين بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام لاسك.

ونجح ليفربول في التسجيل في آخر 29 مباراة خاضها في جميع المسابقات، وفي حال نجح في التسجيل اليوم، فستكون تلك المرة الثالثة في تاريخ النادي التي يسجل خلالها في 30 مباراة متتالية والثانية تحت قيادة يورجن كلوب.

واعتمد ليفربول على 25 لاعبًا مختلفًا في 4 مباريات خاضها في الدوري الأوروبي هذا الموسم، ويعد هارفي إيليوت وواتارو إيندو الثنائي الوحيد الذي شارك أساسيًا في جميع المباريات، بينما خاض إيليوت جميع الدقائق.

وتحت قيادة كلوب نجح ليفربول في الفوز بـ30 مباراة من أصل 44 مباراة خاضها في دور المجموعات في المسابقات الأوروبية، وتعادل في 7 لقاءات وتعرض لـ7 هزائم، وعلى الأنفيلد لم يخسر سوى مباراة واحدة في 22 مواجهة منها.

ونجح ريان جرافينبيرش، الذي تعاقد معه ليفربول الصيف الماضي، في التسجيل في آخر مباراتين خاضهما على أنفيلد في الدوري الأوروبي.

وحقق ليفربول الانتصار في كل المباريات التسع التي خاضها على ملعبه في جميع المسابقات هذا الموسم، مسجلًا 27 هدفًا واستقبلت شباكه 4 أهداف، ولم يسبق أن خاض الريدز أي مباراة أوروبية في تاريخ اليوم.

وبالوصول للجولة الخامسة، لا يوجد فريق سجل أهدافًا في الدوري الأوروبي هذا الموسم أكثر من ليفربول (12)، مناصفة مع باير ليفركوزن وفرايبورج.