الإثنين 27-06-2022
ملاعب

كريستيانو رونالدو مطلوب للتحقيق في إيطاليا

cr7-6


ملاعب - يبدو بأن كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد لن يكون بعيدا عن دائرة التحقيقات القضائية الخاصة بشبهات فساد ناديه السابق يوفنتوس.

اضافة اعلان

ويسعى مكتب المدعي العام في مدينة "تورينو" الإيطالية لاستجواب البرتغالي رونالدو، بسبب "وثيقة سرية" وقعها مع يوفنتوس.

 

رونالدو لعب 3 مواسم مع يوفنتوس منذ رحيله عن ريال مدريد في 2018، وحتى عودته إلى مانشستر يونايتد في صيف العام الحالي.

وتحقق السلطات الإيطالية مع إدارة يوفنتوس في الوقت الحالي، بسبب شكوك في ارتكاب مخالفات مالية على مدار السنوات الماضية من أجل زيادة رأس مال النادي.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن مكتب المدعي العام في تورينو طلب الحصول على كل الوثائق الرسمية المتعلقة بصفقات واتفاقات يوفنتوس منذ يوليو/ تموز 2018.

 

وأثناء عمليات التحري، اكتشفت السلطات وثيقة سرية متعلقة باتفاق غير معلن بين يوفنتوس ورونالدو حول جدولة ديون اللاعب لدى "البيانكونيري"، بعد موافقة النجم البرتغالي على اقتطاع جزء من راتبه في ظل توقف النشاط بسبب جائحة كورونا العام الماضي.

وكان يوفنتوس أبرم اتفاقا مع كل لاعب حول التخلي عن راتبه لمدة 4 أشهر في بداية الجائحة، ونص الاتفاق أن يحصل اللاعبون على شهرين ونصف من رواتبهم مع المكافآت في العام التالي.


لكن الوثيقة المزعومة تكشف حصول رونالدو على مبالغ أكبر من المتفق عليها مع باقي اللاعبين، وهو أمر يتعارض مع مبدأ خصم الرواتب الذي يفترض أن يسري على الجميع.

ويسعى المدعي العام في تورينو للحصول على فكرة واضحة عن الاتفاقية، وذلك لأنها لم تنشر ولم يتم إبلاغ السلطات المختصة بها، ولهذا قد يتم استجواب كريستيانو خلال الأسابيع المقبلة لإعطاء صورة واضحة عنها.


يذكر أن راتب رونالدو (36 عاما) مع يوفنتوس كان يبلغ 31 مليون يورو سنويا، وهو ما جعله النجم صاحب الأجر الأعلى بين لاعبي الدوري الإيطالي.