السبت 27-04-2024
ملاعب

فان دايك: هناك انخفاض في الثقة لكن ليفربول سيتعافى

195608Image1-1180x677_d


ملاعب - وكالات 

 اعترف فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول، بانخفاض الثقة في فريقه، بعد أن تراجع إلى المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالهزيمة 3-2 أمام آرسنال، يوم الأحد، لكن المدافع الهولندي أكد أنه يؤمن بالنجاح في التعافي.

وسجل بوكايو ساكا، جناح آرسنال، هدفين، أحدهما من ركلة جزاء قرب النهاية، ليذيق ليفربول خسارته الثانية في الموسم ويساعد "الغانرز" على العودة إلى القمة على حساب مانشستر سيتي، حامل اللقب.

ويملك ليفربول عشر نقاط من ثماني مباريات، ويمر بأسوأ بداية للموسم منذ تعيين المدرب يورغن كلوب قبل سبع سنوات.

وقال فان دايك إن" تراجع الثقة ترك تأثيره على الفريق في المباريات الأخيرة".

وأبلغ فان دايك شبكة "سكاي سبورتس": "نحن جميعًا بشر، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى ثقة معينة .. إذا لم تكن ثقتك بالدرجة العالية ذاتها، فهذا لا يساعد في مواقف معينة".

وأضاف "كل إنسان مهما كانت وظيفته، ومهما كان الموقف، فهو يحتاج إلى القليل من الثقة لكي يؤدي على أعلى مستوى. إذا لم يتحقق الفوز كما اعتدنا، فإن الثقة تنخفض كثيرًا، لكننا نعلم أنه يمكن أن نتعافى".

وواصل "نحن نعلم أنه يجب علينا العمل، وعلينا أن نجتهد. هذا الشيء الوحيد الذي يمكن فعله وهذه الطريقة الوحيدة للمضي قدُمًا".

ويلعب فريق المدرب كلوب في ضيافة رينجرز في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، قبل أن يستضيف مانشستر سيتي في الدوري يوم الأحد.

اضافة اعلان
 

وقال فان دايك: "الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو محاولة الفوز بالمباراة المقبلة".

وتابع: "نعلم أنه في الدوري ستكون مباراة صعبة جدا ولكن علينا أولاً التعافي والنظر إلى.. ما يمكننا فعله بشكل أفضل لأنه سيكون هناك الكثير من اللحظات التي يمكننا جميعا أن نفعلها بشكل أفضل".

تصريحات كلوب

وكان يورغن كلوب، مدرب ليفربول، قد قال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "مواجهة مانشستر سيتي تأتي في وقت صعب، لا أعتقد أنه أفضل خصم يمكن مواجهته من أجل استعادة الثقة".

وأشار: "ضد مانشستر سيتي سنذهب ونقاتل على كل شيء، هذا ما اعتدنا عليه، سنشاهد ما فعلناه اليوم ونحاول تفاديه في المباراتين المقبلتين أمام رينجرز ثم مانشستر سيتي".

وأردف: "لقد خسرنا أمس رغم أننا كنا جيدين ولدينا العديد من الحلول، شعرت وأن الأمر مثل أن تقوم ببناء شيء ثم يأتي أحدهم ويضربك من الخلف، أن تتعرض للضربة من الخلف وأنت تركز على كل شيء أمامك، كان شعورًا صعبًا، وهذا ما حدث أمس".