الأحد 05-05-2024
ملاعب

على طريقة مارادونا.. بيع قميص أجويرو التاريخي في مزاد

5445


ملاعب - كشفت تقارير صحفية عن إقامة مزاد على القميص الذي كان سيرجيو أجويرو يرتديه حين أحرز هدفه التاريخي مع مانشستر سيتي عام 2012.

اضافة اعلان

وسجل أجويرو هدفا تاريخيا قاد به مانشستر سيتي لفوز قاتل بنتيجة 3-2، على ضيفه كوينز بارك رينجرز، في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريقين بالجولة الختامية لموسم 2011-2012 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

الفوز الدرامي منح الفريق السماوي، لقب الدوري الإنجليزي، بعدما كان على بعد خطوات من الانتقال لخزائن الجار اللدود مانشستر يونايتد، حيث رفع رصيد السيتي إلى 89 نقطة، بالتساوي مع جاره ليتم الاحتكام لفارق الأهداف الذي تفوق فيه رفاق أجويرو.

وكان هذا هو ثالث ألقاب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، والأول في حقبة البريميرليج (منذ 1992).

وقال موقع "Sportbible" الإنجليزي، إن القميص سيتم عرضه للبيع في مزاد على أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة بين يومي 24 و25 مايو/ أيار الحالي.

 

وبحسب التقديرات الأولية، فمن المتوقع أن يتراوح سعر القميص في المزاد بين 20 و30 ألف جنيه إسترليني.


وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من بيع قميص دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الأرجنتين، الذي سجل به الثنائية التاريخية ضد إنجلترا، في ربع نهائي كأس العالم 1986.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن المزاد انتهى ببيع القميص مقابل أكثر من 7 ملايين جنيه إسترليني، بعدما كان من المتوقع أن يتم بيع القميص بمقابل يتراوح بين 4 و6 ملايين جنيه إسترليني فقط.

جدير بالذكر أن قميص أجويرو كان في حوزة أحد العمال بغرفة ملابس مانشستر سيتي، وقام ببيعه لجامع تحف في بريطانيا، وهو من عرضه للبيع في المزاد.
ومن المقرر أن يتم التبرع بأرباح بيع القميص إلى عدد من الجهات الخيرية في إنجلترا.