الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

شباك وست هام تغري محمد صلاح لدخول تاريخ البريميرليج

1-1473371


ملاعب - وكالات 

 

ينتظر النجم المصري محمد صلاح، تحقيق 3 أرقام قياسية جديدة مع ليفربول، خلال المباراة المقبلة للفريق أمام وست هام يونايتد مساء الأحد، بختام الجولة الـ11.

اضافة اعلان

ووفقا لما ذكره موقع ليفربول الرسمي، يحتاج صلاح للتسجيل في مباراة الأحد، ليعادل رقم الويلزي جون توشاك، في عدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد من ليفربول أمام وست هام في كافة المسابقات (10 أهداف لتوشاك مقابل 9 لصلاح).
 
وأضاف الموقع، أن صلاح وفي حال تسجيله، سيصبح أول لاعب في تاريخ الـ"ريدز" يهز الشباك في 5 مباريات متتالية بالدوري أمام وست هام.
 
من ناحيتها، ذكرت شبكة إحصائيات "أوبتا"، أن صلاح أمام رقم قياسي مميز في حال هزه شباك وست هام، حيث سيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يهز الشباك في أول 6 مباريات لفريقه بالمسابقة خارج الديار.

وكان الرقم مسجلا مسبقا باسم لاعب آرسنال آلان سميث في عام 1988، علما بأنه يحمل الرقم القياسي حاليا في البريميرليج (ابتداء منذ عام 1992)، بالاشتراك مع نجم آرسنال تييري هنري (أول 5 مباريات).
 
يذكر أن صلاح يتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 10 أهداف، وهو الذي فاز بجائزة هداف الدوري في أول موسمين له مع النادي.
 
ومن الأرقام اللافتة الأخرى التي قد تتحقق أمام وست هام، خوض قائد ليفربول جوردان هندرسون، للمباراة رقم 300 مع فريقه بالدوري، ليصبح اللاعب رقم 44 الذي يحقق هذا الأمر مع ليفربول بتاريخ الدوري، والرابع فقط في عصر البريميرليج، بعد جايمي كاراجر (508 مباريات)، ستيفن جيرارد (504 مباريات) وسامي هيبيا (318 مباراة).
 
كما أن المباراة المقبلة لهندرسون، ستحمل الرقم 350 له مع ليفربول في كافة المسابقات.
 
نضيف إلى ذلك، أن ليفربول مرشح لأن يكسر رقمه القياسي الخاص بعدد المباريات المتتالية دون خسارة في المسابقة منذ انضمامه للدوري الأول العام 1893، والذي تحقق بين مارس/آذار وسبتمبر/أيلول العام 1982، تحت قيادة المدرب الشهير بوب بايسلي.  
 
ويأمل حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في 110 مباريات مع ليفربول في المسابقة.  
 
يذكر أن ليفربول يسعى لتحقيق الفوز على مضيفه وست هام، لتقليص الفارق مع المتصدر تشيلسي إلى نقطة واحدة، قبل انطلاق فترة التوقف الدولية.