الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

سون يهدد استعادة محمد صلاح لجائزة هداف البريمييرليغ

cdn4.premiumread


ملاعب - وكالات

تشهد الجولات الأربع المتبقية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز عدة صراعات سواء على اللقب بين مانشستر سيتي وليفربول أو التأهل لدوري أبطال أوروبا بين تشيلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير.

اضافة اعلان
 


وتشتعل في الوقت ذاته المنافسة في البريمييرلغ على جائزة هداف البطولة والتي يتصدرها حتى اللحظة النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

 

ورفض صلاح التخلي عن صدارة هدافي الدوري الإنجليزي في أول 34 جولة خاضها ليفربول وفي رصيده 22 هدفاً.





ورغم تصدره للهدافين فإن أهداف «الفرعون» المصري قلت في عام 2022 بعدما اكتفى بتسجيل 7 أهداف في حين كان قد أحرز 15 هدفاً في عام 2021.

 


وتسبب الانخفاض الواضح على القدرة التهديفية لصلاح بارتفاع المنافسة على جائزة هداف الموسم في البطولة، في وقت يشهد صعود النجم الكوري سون هيونغ مين نجم توتنهام هوتسبير الذي وصل إلى 19 هدفاً.

 

 

ولا يبتعد صلاح عن سون إلا بفارق 3 أهداف مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم ونجح سون في الجولات الأخيرة بالتقدم كثيراً في جدول ترتيب هدافي البطولة بعدما أحرز 8 أهداف في آخر 6 مباريات.

 


وبدأ التطور التهديفي لسون منذ قدوم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في نوفمبر الماضي والذي ساهم بوصوله لهذا العدد من الأهداف، حيث سجل الكوري 11 هدفاً في 14 مباراة في البطولة، بعدما أحرز 8 أهداف في أول 17 مباراة.

 


ولا يريد صلاح خسارة جائزة هداف البريمييرليغ في الموسم الحالي بعدما أفلتت منه في الموسمين الماضيين للثنائي الإنجليزي جيمي فاردي وهاري كين، وذلك بعدما توج بها في موسمي 2017-2018 و2018-2019.