الإثنين 29-04-2024
ملاعب

سندرلاند يقيل مدربه

afp_20230128_20230128-afp_3382979_afp (1)


ملاعب -أعلن نادي سندرلاند، المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم "تشامبيون شيب"، صباح الثلاثاء، إقالة مدربه توني موبراي.
اضافة اعلان

جاء رحيل موبراي بعد يومين من تعادل سندرلاند (1-1) مع مضيفه ميلوول، ليواصل الفريق نتائجه المهتزة بدوري الدرجة الأولى، بعدما حقق فوزا وحيدا في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة.

وأكد سندرلاند، الذي انفصل أيضًا عن مارك فينوس، مساعد موبراي، أن المدرب مايك دودز سيتولى المسؤولية لحين تعيين مدير فني جديد، بدءًا من مباراة الفريق مع وست بروميتش ألبيون، يوم السبت المقبل، على ملعب (النور).


وقال كريستيان سبيكمان، المدير الرياضي للنادي: "لقد استمتع الجميع في سندرلاند بالعمل مع توني. إنه يحظى باحترام كبير من جانب لاعبينا، وموظفينا، وجماهيرنا".

وأضاف سبيكمان: "بعد وصوله في وقت اتسم بعدم اليقين، ساعدنا موبراي في بلوغ الأدوار الفاصلة المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ولعب دورا هاما في تطوير فريقنا".

وأوضح سبيكمان "لقد اتخذنا قرارًا صعبًا، لكننا نبقى أوفياء لطموحنا، وإستراتيجيتنا، وشعرنا أن الوقت الحالي هو المناسب لهذه الخطوة".

وتابع "نركز الآن على تحديد المرشح المناسب لتولي المنصب وسنواصل دعم طاقمنا التدريبي واللاعبين طوال تلك الفترة الانتقالية".

وتولى موبراي، تدريب سندرلاند خلفا لأليكس نيل، الذي رحل فجأة في آب/أغسطس العام الماضي، وقاد الفريق للأدوار القاصلة المؤهلة للدوري الإنجليزي، لكن الفريق خسر في الدور قبل النهائي أمام لوتون تاون.

ورغم بداية سندرلاند الرائعة هذا الموسم في البطولة، إلا أن نتائجه اهتزت بشكل متزايد في الفترة الأخيرة، ليبتعد عن مراكز المقدمة ويتراجع للمركز التاسع في ترتيب المسابقة، بفارق 3 نقاط خلف المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للأدوار المؤهلة للدوري الممتاز.