الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

سلاحان بيد هالاند في سباق الكرة الذهبية

epa_soccer_2023-10_2023-10-25_2023-10-25-10939483_epa


ملاعب - لا يزال المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند في الثالثة والعشرين من عمره، لكنه يمتلك من الإنجازات والأرقام القياسية ما يحتاج لاعبون آخرون إلى سنوات طويلة لتحقيقه.
اضافة اعلان

وبعد عام واحد من انتقاله إلى مانشستر سيتي، سيكون اللاعب مرشحا قويا للمنافسة على أعرق جائزة فردية في عالم اللعبة؛ وهي جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس غدا الاثنين النسخة الجديدة من حفل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لتوزيع جوائزها السنوية لعام 2023، وفي مقدمتها جائزة الكرة الذهبية.

وكانت المجلة الفرنسية أعلنت قبل عدة أسابيع قائمة بأسماء المرشحين للمنافسة على الجائزة الأعرق في تاريخ اللعبة.

وجاء هالاند ضمن أبرز المرشحين؛ ويتمنى اللاعب الشاب حصد الجائزة للمرة الأولى في تاريخه، وأن يحظى بتتويج جديد لإنجازه مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي.

وبعد مسيرة مميزة مع بوروسيا دورتموند على مدار موسمين ونصف الموسم، انتقل هالاند إلى مانشستر سيتي في صيف 2022، ليبدأ فصلا مميزا في مسيرته الاحترافية.

ويمسك هالاند في هذا نزال الكرة الذهبية بسلاحين، حصل عليهما خلال موسمه الأول مع مانشستر سيتي، الذي فاق كل التوقعات: الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) والأرقام القياسية التي حصدها مع بعض الجوائز الفردية.

ويبرز من الأرقام القياسية، التي حققها هالاند في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، تسجيل 36 هدفا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

كما تصدر هالاند قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي برصيد 12 هدفا وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه وهو المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وأصبح هالاند "23 عاما" أصغر وأسرع لاعب يصل لحاجز الـ35 هدفا في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، قبل أن يرفع رصيده إلى 37 هدفا من خلال ثنائيته في مرمى يانج بويز السويسري يوم الأربعاء الماضي بدور المجموعات للبطولة بالموسم الحالي.

وواصل هالاند مسيرته المميزة مع الفريق الإنجليزي في الموسم الحالي، حيث يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف.

ويعول هالاند كثيرا على إنجاز الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي والأرقام القياسية العديدة التي حققها في الموسم الماضي وبصماته التهديفية مع الفريق في منافسته على جائزة الكرة الذهبية.

وربما يتفوق هالاند من خلال هذه الأرقام وإنجاز الثلاثية على باقي المنافسين في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في حفل الغد، بمن فيهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي.

لكنه يدرك جيدا أن العقبة الكبيرة التي قد تعوق طريقه نحو التتويج بالجائزة لعام 2023 هو الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022.