الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

زيلياكوس يصدر بيانا بشأن شراء مانشستر يونايتد

epa_soccer_2023-04_2023-04-05_2023-04-05-10560414_epa


ملاعب - أعاد رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، التأكيد الثلاثاء على أن عرضه الثاني لشراء مانشستر يونايتد، لا يزال قائماً.
اضافة اعلان

وكان زيلياكوس أشار في وقت سابق من نيسان/أبريل الحالي إلى أنه لن يشارك في جولة ثالثة من تقديم العروض، متهماً عائلة جليزر المالكة لـ"الشياطين الحمر" بتحويل العملية إلى "مهزلة".

لكنه أكد أن عرضه الثاني لشراء النادي لا يزال على الطاولة قبل الموعد النهائي للجولة الثالثة من تقديم العروض في 28 نيسان/أبريل.

وجدد رجل الأعمال الفنلندي موقفه الثلاثاء قائلاً عبر حسابه على تويتر "كما قلت عندما أعلنت أنني لن أقدم عرضاً جديداً في الجولة الثالثة، فقد أبلغت اليوم المصرف المرتبط بصفقة بيع يونايتد أن عرضي من الجولة الثانية قائم. لا يوجد حد أقصى للمزايدة. السعر النهائي يخضع للمفاوضات مع البائعين".

وتقدّم المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف بعرض ثان للنادي الشهر الماضي.

ورغم الحديث عن عروض عدة تلقاها النادي الإنكليزي في الأسابيع الأخيرة، لا يزال الشيخ جاسم وراتكليف الأوفر حظاً للاستحواذ في حال رفعت عائلة جليزر الأمريكية يدها عن النادي الذي اشترته في العام 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (980 مليون دولار).

ولن يصل أي من العروض الثلاثة الى عتبة الستة مليارات جنيه استرليني (7.2 مليار دولار) المحددة من قبل عائلة جليزر التي تراجعت شعبيتها لدى الجماهير بشكل متزايد بعدما غاب الفريق عن ألقاب الدوري الممتاز منذ 2013 ولم يفز بأي لقب منذ 2017، قبل أن ينجح أخيراً في فك صيامه من خلال تتويجه بلقب كأس الرابطة المحلية.