الأحد 19-05-2024
ملاعب

رجل الأعمال الأمريكي كريس كريشنر يريد شراء ديربي كاونتي

Derby-County


ملاعب - وكالات 

 

أكد رجل الأعمال الأمريكي كريس كريشنر أنه يريد شراء نادي ديربي كاونتي الإنجليزي المتعثر، في خطاب مفتوح موجه إلى الجماهير.

ووُضع ديربي، الذي يقوده واين روني مهاجم إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق، تحت الحراسة في سبتمبر أيلول، وخصمت 12 نقطة من رصيده ليصبح في قاع الترتيب بدوري الدرجة الثانية.

اضافة اعلان
 

 

وقال كريشنر (34 عاما) إنه يريد إخراج ديربي من الحراسة، ويتطلع لموافقة رابطة الدوري الإنجليزي ليصبح مالكا للنادي.

وأضاف في خطاب نشرته صحيفة ديربي تليغراف، الاثنين: ”في هذه المرحلة تبدو عملية الإدارة معقدة، لكنني أبلغت المسؤولين بأنني أرغب في العمل وسط هذه التعقيدات“.

وتابع: ”بشكل واضح، أنا في بداية الإجراءات الواجب اتخاذها مع المسؤولين والرابطة واحترم هذه الآليات، ومع ذلك يتواصل فريقي بالفعل مع كل الأطراف لمناقشة من أين نبدأ“.

وأشار كريشنر إلى أنه شاهد تعادل ديربي على أرضه 2/2 مع لوتون تاون في استاد برايد بارك الأسبوع الماضي.

 

ويستضيف ديربي، الذي لا يزال ممنوعا من التعاقدات، بلاكبيرن روفرز، يوم السبت.
وسبق أن نال نادي ديربي كاونتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، في حين حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة وحيدة، ولقبا في كأس الدرع الخيرية.


وكانت آخر مشاركة لنادي ديربي كاونتي في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2007/2008، حيث احتل المركز الأخير، وحقق في ذلك الموسم فوزا وحيدا، وخسر 29 مرة، وتعاد ثماني مرات.


صفقة نيوكاسل
وفي السابع من أكتوبر، وافق الدوري الإنجليزي الممتاز على بيع مايك آشلي لنادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمار السعودي التابع للسعودية.

 

وأصدرت إدارة الصندوق بيانًا قالت فيه: ”أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضا شركة ”PCP Capital Partners“ و ”RB Sports & Media“ (المجموعة الاستثمارية)، عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي“.

ومنحت الصفقة البالغة 300 مليون جنيه إسترليني صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة مسيطرة بنسبة 80 %، حيث دفع الأخوان روبن ومقرهما لندن حصة 10 %، وحصلت شركة السمسرة التابعة لأماندا ستافيلي على 10 % لدورها في إبرام الصفقة.

ونال نيوكاسل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، إضافة إلى 6 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقب في كأس الدرع الخيرية.