الجمعة 19-04-2024
ملاعب

توخيل: تشيلسي ليس مرشحا للفوز بالدوري الإنجليزي

Thomas-Tuchel


ملاعب - وكالات 

 

رُشح تشيلسي على نطاق واسع لأن يكون الفريق الأقرب لمنافسة البطل مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن توماس توخيل استبعد النادي اللندني من السباق، قائلا إنه بحاجة أولا لسد الفجوة مع منافسيه.

اضافة اعلان

واستهل تشيلسي بطل أوروبا، الذي أضاف كأس السوبر الأوروبية إلى حصيلة ألقابه الأسبوع الماضي، مشواره في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي بطريقة رائعة وفاز 3-صفر بملعبه على كريستال بالاس، أمس السبت، حتى رغم غياب الوافد الجديد روميلو لوكاكو.


والمرة الأخرى التي سجل فيها تشيلسي ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، كانت عندما فاز 4-1 على بالاس في أبريل قرب نهاية الموسم الماضي.

 

وقال توخيل، الذي تولى قيادة تشيلسي في منتصف الموسم الماضي وقاده لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، إن فريقه ”رابع مرشح“ للفوز بالدوري ويجب عليه أولا سد الفجوة مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، وهي الفرق التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في الموسم الماضي.

 

وأبلغ المدرب الألماني الصحفيين بعد مباراة السبت: ”لأكون صريحا تماما، أرى أننا رقم أربعة، لا يمكن أن نكون المرشح الأوفر حظا في العام المقبل“.


”هذا هو الدوري الإنجليزي الممتاز.. بطولة صعبة. الأمر يعود إلينا، نحن نلعب دور الصياد وعلينا سد الفجوة مع ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد“.


وأضاف: ”كانت هذه خطوة أولى جيدة للغاية، ولكن هذا هو الواقع ولا نخجل من أن نقول بصوت مرتفع إننا نحاول أن نكون الأفضل في أي مسابقة نلعبها، لكن الحقيقة هي أننا أتينا من المركز الرابع ولدينا ثلاثة فرق نريد سد الفجوة معها“.

 

ويلتقي تشيلسي في مباراته التالية خارج ملعبه مع آرسنال يوم 22 أغسطس آب.
وغاب المهاجم البلجيكي، المنضم من إنتر ميلان مقابل حوالي 97.5 مليون جنيه إسترليني (135.16 مليون دولار)، عن مباراة السبت، بسبب الخضوع للحجر الصحي في ظل قيود كوفيد-19، لكنه سيكون جاهزا لمواجهة آرسنال يوم الأحد في الأسبوع المقبل.


وأنفق تشيلسي الكثير لتعزيز الهجوم في المواسم الماضية وضم تيمو فيرنر وكاي هافرتز وحكيم زياش وكريستيان بوليسيك.