الجمعة 17-05-2024
ملاعب

تشيلسي يواجه توتنهام في ديربي ناري بالدوري الإنجليزي

emarat-news_2021-09-16_17-25-39_500300-scaled


ملاعب - يستضيف تشيلسي نظيره توتنهام التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، على إستاد "ستامفورد بريدج"، في ديربي لندن ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة من منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

اضافة اعلان
 

يحتل تشيلسي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 48 نقطة فيما يأتي فريق توتنهام في المركز الخامس برصيد 60 نقطة.


يبحث تشيلسي عن العودة للإنتصارات في الدوري الإنجليزي، بعد الخسارة أمام أرسنال 0-5 والتعادل أمام أستون فيلا 2-2 في أخر جولتين من المسابقة.


يلعب تشيلسي مبارياته الخمسة المتبقية من بطولة الدوري الإنجليزي، كتحصيل حاصل بعد أن إبتعد عن المشاركة في المسابقات الأوروبية، للموسم الثاني على التوالي، نظرًا لسلسلة النتائج السلبية المتتالية في مسابقة البريميرليج هذا الموسم.


كما خسر تشيلسي لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، بعد الهزيمة أمام ليفربول 0-1 في المباراة النهائية للبطولة يوم 25 فبراير الماضي.


وودع البلوز منافسات بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، بعد السقوط أمام مان سيتي بهدف في الدور نصف النهائي 20 إبريل الماضي.


في المقابل، يستهدف توتنهام الخروج بفوز ثمين على حساب تشيلسي اليوم، من أجل الإستمرار في مطاردة أستون فيلا على المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والذي سيؤهل أي منهما إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.


يأتي توتنهام في المركز الخامس بجدول مسابقة البريميرليج برصيد 60 نقطة، خلفًا لفريق أستون فيلا الرابع برصيد 67 نقطة، لكن يتبقى للسبيرز 5 مباريات مقابل 3 لقاءات للفيلانز.


وكان توتنهام قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد 0-4 ثم سقط أمام أرسنال بنتيجة 2-3 في أخر جولتين بالدوري الإنجليزي.