السبت 02-03-2024
ملاعب

تأهل منتخب عمان للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

slcormvdm9ssklcaszva


ملاعب -  تأهل منتخب عمان للدور النهائي من تصفيات كأس العالم بعد فوزه على بنغلادش 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 

وسجل محمد الغافري (22) وخالد الهاجري (60 و80) أهداف الفوز للمنتخب العماني.

 

 

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الهند مع أفغانستان 1-1 على نفس الملعب.


وتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لعمان، و7 للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

 


وفاز منتخب قطر بصدارة المجموعة وضمن التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، في حين حصل منتخب عمان على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 


شهدت المباراة ضغطاً كبيراً من المنتخب العماني منذ بداية المباراة وكاد فريق المدرب برانكو إيفانكوفيتش أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد كرة أكروباتية من محمد الغافري أبعدها الحارس أنيسور رحمان قبل دقيقة من فرصة أخرى أبعدها الدفاع عن خط المرمى.

 


ولكن الضغط العماني أثمر عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 بعد كرة عرضية من خالد الهاجري تابعها محمد الغافري من مسافة قريبة في المرمى.

 


وكاد أن يكون رد منتخب بنغلادش سريعاً بعد ركلة ركنية في الدقيقة 29 تابعها ياسين عرفات برأسه نحو المرمى ولكن الحارس العماني فايز الرشيدي أبعدها ببراعة.

 


وقبل نهاية الشوط الأول، حرم القائم المنتخب العماني من تسجيل الهدف الثاني بعد مرور رائع من أحمد الكعبي على الجهة اليمنى قبل أن يرسل كرة عرضية ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن ترتد من القائم الأيسر.

 


وفي الشوط الثاني، تواصل الضغط العماني وكاد جميل اليحمدي أن يُضيف الهدف الثاني بعدما كسر مصيدة التسلل ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر.

 


وفي الدقيقة 60، نجح خالد الهاجري في تسجيل الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية فشل الحارس رحمان في إبعادها.

 


وأضاف الهاجري الهدف الثالث قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بعد مرور مميّز من البديل عبدالعزيز المقبالي الذي مرر كرة بينية إلى زاهر الأغبري الذي لعبها بدوره نحو الهاجري الذي سجّل بكل سهولة في المرمى.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب عمان شهدت فوزه على على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنغلادش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1 ويفوز على أفغانستان 2-1.

 


في المقابل خسر منتخب بنغلادش أمام أفغانستان 0-1 وأمام قطر 0-2 ثم تعادل مع الهند 1-1 وخسر أمام عمان 1-4 وأمام قطر 0-5 وتعادل مع أفغانستان 1-1 قبل أن يخسر أمام الهند 0-2.


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.