الخميس 02-05-2024
ملاعب

بعد فضيحة أرسنال.. هل يُغضب أوباميانج جده الراحل بسبب برشلونة؟

18930c32cc


ملاعب - وكالات

دخل بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي، دائرة اهتمامات برشلونة الإسباني بعدما بات قريبا من الرحيل عن النادي اللندني.

اضافة اعلان
 


وكان أرسنال فضح المهاجم الجابوني مؤخرا بعدما أصدر بيانا أعلن فيه تجريده من شارة القيادة "لأسباب انضباطية"، كما أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب "الجانرز" تجميده بقوله: "من هذه اللحظة فهو ليس معنا في الفريق".

وكشفت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية عن اهتمام برشلونة بالتعاقد مع أوباميانج في فترة الانتقالات الشتوية لتعزيز خط الهجوم، وذلك بناء على طلب تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق الكتالوني.

 

 


ويدرس برشلونة القيام بصفقة تبادلية مع أرسنال، ينتقل بموجبها الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي إلى النادي اللندني، مقابل قدوم أوباميانج لقلعة "كامب نو".


وأشارت الصحيفة إلى أن وجود عقبة تصعب عملية تعاقد برشلونة مع أوباميانج تتمثل في راتبه المرتفع (13 مليون جنيه إسترليني سنويا)، وهو مبلغ يصعب على النادي الكتالوني دفعه في ظل معاناته من أزمة مالية طاحنة.

 


وفي حالة انتقال أوباميانج (32 عاما) إلى برشلونة، ستكون تلك مخالفة صريحة لوعد قطعه لجده الراحل، باللعب مع ريال مدريد، الغريم التقليدي للبارسا.

 


وكان أوباميانج كشف في أكثر من مرة سابقا أن جده لوالدته، وهو إسباني الجنسية، كان مشجعا لريال مدريد، وأن المهاجم الجابوني وعده بأن ينتقل لقلعة "سانتياجو برنابيو" يوما ما.

 


جدير بالذكر أن اسم أوباميانج ارتبط أكثر من مرة بالانتقال إلى ريال مدريد كان آخرها في 2017، كما كان ضمن اهتمامات برشلونة في الصيف الماضي.

 


أوباميانج انضم إلى أرسنال في شتاء 2018 قادما من بروسيا دورتموند مقابل 63.75 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي حتى 2023.

وشارك النجم المخضرم في 163 مباراة بقميص "الجانرز" سجل خلالها 92 هدفا وصنع 21، وحقق لقبين.