الثلاثاء 14-05-2024
ملاعب

بعدما غيبه النسيان.. نجم تشيلسي السابق درينكووتر يعلن اعتزاله

reuters_2019-08-28_2019-08-28t191803z_174196791_rc1f6a8ef280_rtrmadp_3_soccer-england-bur-sun-report_reuters


ملاعب-أعلن لاعب الوسط الإنجليزي السابق، داني درينكووتر، اليوم الاثنين، اعتزاله كرة القدم عن عمر 33 عاما.
اضافة اعلان

وانتقل الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي إلى تشيلسي، لكنه لعب دورًا صغيرًا فقط مع البلوز، وقرر تعليق حذائه بعدما كان "في طي النسيان لفترة طويلة جدًا"، عقب الاستغناء عنه في يوليو/تموز من العام الماضي.

وقال درينكووتر، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أود أن أعلن اعتزالي كرة القدم الاحترافية.. ربما مر وقت طويل، خصوصا منذ العام الماضي، لكنني أعتقد أن الوقت قد حان للإعلان عن الأمر رسميًا الآن".


وأضاف: "لم أكن أعتقد أن ذلك سيزعجني، لكن قول ذلك أثار مشاعري قليلًا.. أعتقد أنني كنت مستعدًا لذلك، ولم أتوقف في ذروة مستواي.. وقد هدأ الأمر قليلًا، وهذا ساعد في التحول".

وتابع: "أعتقد أنني كنت في حالة من النسيان لفترة طويلة جدًا.. كنت أرغب في اللعب، لكني لم أحصل على فرص للعب في المستوى الذي أشعر فيه بالتقدير، اعتقدت أنني مضطرب هنا بلا سبب.. أنا سعيد لأنني لا ألعب كرة القدم، لكني أشعر أيضا بالسعادة عندما ألعب".

وواصل: "هذا كل ما أعرفه.. لقد كانت الكرة حياتي منذ أن كنت في السادسة أو السابعة من عمري، ولم يكن الأمر سهلًا أبدًا".

واستطرد: "أعتقد أن الطريقة التي تلاشت بها الأمور ساعدت بالتأكيد.. إذا كنت ألعب أسبوعًا بعد أسبوع، واضطررت إلى التوقف بسبب الإصابة أو التقدم في السن، أعتقد أن الأمر سيكون أكثر صعوبة".

مسيرته

نشأ درينكووتر في أكاديمية مانشستر يونايتد، لكنه لم يظهر مع فريق السير أليكس فيرجسون، حيث أُعير إلى هيدرسفيلد وكارديف وواتفورد وبارنسلي.

وبدأت مسيرته الحقيقية عندما وقع مع ليستر سيتي في عام 2012، وساعد الفريق على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم 2015-2016، حينما شارك في 35 من أصل 38 مباراة بالمسابقة.

وفي مارس/آذار 2016، خاض درينكووتر أول مباراة من أصل ثلاث مواجهات لعبها مع منتخب إنجلترا، وذلك في لقاء ودي مع هولندا على ملعب ويمبلي، لكنه لم يكن ضمن تشكيل المدرب روي هودجسون ببطولة أوروبا، في ذلك العام.

ولعب درينكووتر موسمًا آخر في ليستر، قبل أن يوقع لتشيلسي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يلعب دورًا بارزًا هناك، ولم تساعده الإصابات كذلك.

وبعد 22 مباراة خلال موسمه الأول في "ستامفورد بريدج"، انتقل درينكووتر على سبيل الإعارة إلى بيرنلي وأستون فيلا والنادي التركي قاسم باشا، بالإضافة إلى ريدينج في التشامبيونشيب، قبل أن يغادر صفوف البلوز عند انتهاء عقده في يونيو/حزيران 2022.