الأحد 19-05-2024
ملاعب

الدوري الإنجليزي يُهيمن على أغلى تشكيل في العالم

407916-883020966


ملاعب - سيطر الدوري الإنجليزي الممتاز على أغلى تشكيل في العالم خلال موسم 2023-2024، بـ6 لاعبين دفعة واحدة، في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها لاعبو الثلاثي؛ مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال تحديدا.

اضافة اعلان

ويبقى الصراع على أشده بين الثلاثي المذكور حتى الرمق الأخير من الدوري الإنجليزي، ويصعب على المشجعين التنبؤ بهوية الفريق المُتوج باللقب بينها هذا الموسم.

 

وفي هذا الصدد، استعرض موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، التشكيل الأغلى في العالم هذا الموسم، والذي ضم لاعبا واحدا فقط من خارج الدوريات الأوروبية الكبرى، هو ديوغو كوستا حارس مرمى بورتو البرتغالي.

 

بلغ إجمالي القيمة السوقية لهذا التشكيل 1.2 مليار يورو، بحسب المصدر نفسه، بقيادة الثنائي الأغلى المكون من الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد الإسباني، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بطل فرنسا بـ180 مليونا لكل منهما.


لكن خيارات التشكيل رجّحت كفة مبابي على النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم أنهما يتساويان بنفس القيمة (180)، ربما بعد تراجع مستوى الأخير نسبيا هذا الموسم.

 

ومن الدوري الإنجليزي، سجل 6 لاعبين حضورا بين التشكيل، وهم ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، مع ديكلان رايس وويليام صليبا وبوكايو ساكا (أرسنال)، وثنائي مانشستر سيتي المكون من روبين دياز ورودري.