الخميس 11-08-2022
ملاعب

الحكومة البريطانية تجهز قانونا ضد تحالف يوفنتوس وبرشلونة والريال

E7X3CITXoAIG3av


ملاعب - قالت صحيفة "تليغراف" إن الحكومة البريطانية تعكف على إصدار قانون، لحماية حقوق سلطات كرة القدم الإنجليزية في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، ضد الأندية التي تنضم إلى دوري منشق مقترح.

اضافة اعلان
 


وذكرت الصحيفة، أن الوزراء يعكفون على وضع خطط لإجراء تغيير قانوني، يقضي بتعليق بنود في قانون المنافسة ويسمح للسلطات الرياضية، مثل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، باتخاذ إجراءات عقابية ضد الأندية التي تنضم إلى دوري منفصل، على غرار "دوري السوبر الأوروبي".

 


وأثار دوري السوبر الأوروبي، الذي أُعلن إنشاؤه في أبريل الماضي، غضبا بين المشجعين، والحكومات، واللاعبين، والمديرين، وانهار المشروع بعد أقل من 48 ساعة من إطلاقه، عندما انسحبت جميع الأندية الإنجليزية الستة من هذا الدوري المنشق.

 


وفي حينها قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في أبريل الماضي، إن حكومته ستدرس إصدار قانون لوقف دوري السوبر الأوروبي المنشق الذي يخطط لإنشائه 12 ناديا لكرة القدم.

 


وفي الشهر الماضي، أمرت محكمة إسبانية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإلغاء جميع العقوبات القانونية المفروضة على ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس بسبب التخطيط لإنشاء الدوري الأوروبي المنشق.

 


ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس هي آخر الأندية الصامدة بين 12 ناديا أسست مشروع دوري السوبر، لكن المشروع انهار بعد انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة، بالإضافة إلى إنتر ميلان، وميلان، وأتلتيكو مدريد.
المصدر: رويترز