الجمعة 26-04-2024
ملاعب

اختتام الجولة الـ 11 من البريميرليج ،، مباراة أخيرة و رقم مميز لصلاح

f6a02942ae5aa5ee432ccaff792d1d6a


ملاعب - أنس عشا

تختتم اليوم الإثنين منافسات الجولة الـ "11" من الدوري الإنجليزي، بمواجهة برايتون وساوثهامبتون، على ملعب فالمر، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة الأردنية عمان.

اضافة اعلان
 

ويسعى برايتون لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة للفريق الذي حقق فوز وتعادلين في الجولات الـ "3" الأخيرة، وأهمها التعادل الثمين مع ليفربول حامل اللقب بهدف لمثله، مما ساعد الفريق على التقدم قليلاً على سلم الترتيب والصعود للمركز الـ "16" بـ "10" نقاط.

 

أما ساوثهامبتون فيبحث عن الدخول في سباق المقاعد الأوروبية والصعود للمركز الـ "5" على سلم الترتيب، وهو الأمر الذي سيتحقق في حال الفوز حيث يقبع الفريق بالمركز الثامن بـ "17" نقطة وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الخامس، كما أن الفريق يريد العودة لسكة الانتصارات الغائبة عنه منذ جولتين بعد الخسارة من اليونايتد والتعادل مع وولفرهامبتون.

 

ويتقاسم ليفربول وتوتنهام صدارة الدوري الإنجليزي بـ "24" نقطة لكل منهم، بعد فوز الأول على وولفرهامبتون بهذه الجولة برباعية نظيفة، وانتصار الثانب بديربي مدينة لندن على أرسنال بهدفين دون رد، في مباراة شهدت تألق الكوري سون بصورة ملفتة وتحطيم هاري كين لرقم الهداف التاريخي للديربي ، فيما واصلت أندية تشيلسي "22" نقطة وليستر سيتي "21" الملاحقة، بالفوز على ليدز يونايتد و شيفلد يونايتد توالياً.

 

وشهدت الجولة تفوق النجم المصري محمد على صلاح على أسطورة مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل "فخر العرب"هدفه رقم "84" في "131" مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليتفوق على رونالدو الذي بلغ العدد ذاته من الأهداف في المسابقة بعد "196" مواجهة، مع فرقة الشياطين.

 

ويتصدر دومينيك كالفيرت ليوين نجم إيفرتون قائمة الهدافين بـ "11" هدف، فيما يأتي لاعب توتنهام، الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بالمكرز الثاني بـ "10" أهداف، ويتقاسم المصري صلاح وقائد ليستر سيتي فاردي المركز الثالث بـ "9" أهداف، ويأتي نجم تشيلسي بامفودر وقائد توتنهام هاري كين بعد ذلك بـ "8" هداف لكل منهما .