الخميس 25-04-2024
ملاعب

إيزاك مهاجم ريال سوسيداد يقترب من نيوكاسل يونايتد بعرض ضخم

isa


ملاعب - وكالات 

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي أتم صفقة ضم السويدي أليكساندر إيزاك، مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، مقابل 70 مليون يورو.

وكشفت إذاعة ”كادينا سير“ وصحيفة ”ماركا“، يوم الأربعاء، على أن نادي ريال سوسيداد الإسباني وافق على عرض بقيمة 75 مليون يورو شاملة الإضافات من نيوكاسل يونايتد للتعاقد مع أليكساندر إيزاك.

اضافة اعلان
 

ودخل نادي نيوكاسل يونايتد عهدا جديدا في تاريخه، بعد استحواذ تحالف يقوده صندوق الاستثمار السعودي على ملكيته العام الماضي، ليصبح أحد أغنى أندية أوروبا.
ونيوكاسل كان في وضع صعب وقت الإعلان عن الاستحواذ السعودي، حيث كان يحتل المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنجليزي.


ولكن في الموسم الحالي ومع التدعيمات القوية استفاق الفريق بقوة، حيث تعادل في الجولة الثالثة من الموسم الجديد مع مانشستر سيتي (3-3)، وارتفع رصيد نيوكاسل للنقطة الخامسة في المركز السادس.


ومن جانبه وضع سوسيداد شرطًا في عقد إيزاك يجعله يستفيد بنسبة 10% من أي عملية بيع مستقبلي للاعب في حالة رحيله عن نيوكاسل.
ولا تعتبر هذه الصفقة هي الأغلى للشراء بالنسبة لنيوكاسل فقط، ولكنها أيضًا أضخم صفقة بيع في تاريخ سوسيداد.

 

وكان النادي الإنجليزي دعم صفوفه بالحارس نيك بوب مقابل 11.50 مليون يورو، بالإضافة لمات تارجت مدافع أستون فيلا بـ17.50 مليون يورو.

وتعاقد كذلك مع الهولندي سفين بوتمان من ليل الفرنسي بـ37 مليون يورو، حيث كانت الصفقة الأغلى بالسوق الحالي قبل قدوم إيساك.

ويضرب بذلك السويدي الرقم القياسي لأغلى لاعب في تاريخ نيوكاسل، والذي كان يحمله البرازيلي جويلينتون عند انتقاله من هوفنهايم في موسم 2019/2020 مقابل 44 مليون يورو.