الإثنين 20-05-2024
ملاعب

إريكسن يخوض مباراته الأولى منذ الأزمة القلبية

e5a139fcf618108de6503ffd5d81087a


ملاعب - بعد 8 أشهر من الأزمة القلبية التي تعرض لها خلال كأس أوروبا لكرة القدم الصيف الماضي، خاض الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب وسط نادي برنتفورد الإنجليزي، مباراة ودية للمرة الأولى ضد فريق ساوثند من الدرجة الرابعة في اليوم الذي احتفل فيه ببلوغه الـ30 من عمره.

اضافة اعلان

وقال برنتفورد في بيان رسمي: «خاض كريستيان إريكسن أول مباراة له بألوان برنتفورد على مدى ساعة كاملة خلال فوز الفريق على ساوثند يونايتد 3-2 وراء أبواب مغلقة».

 

وأضاف: «كان لاعب الوسط الدنماركي نشيطاً ونجح في تمريرة حاسمة للهدف الأول الذي سجله جوش دا سيلفا صاحب ثلاثية خلال المباراة».

 

وكان إريكسن خضع لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ. وبعد أن ترك فريقه الإيطالي إنتر لأن قوانين الاتحاد الإيطالي لا تسمح اللعب بعد زراعة هكذا جهاز، بدأ الدنماركي رحلة عودته إلى الملاعب بخوضه التمارين مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي، قبل الانضمام رسمياً إلى برنتفورد خلال فترة الانتقالات الشتوية.


واحتاج إريكسن بعد تعرضه للسكتة القلبية خلال المباراة الأولى لبلاده في كأس أوروبا الصيف الماضي ضد فنلندا، إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.


وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب، لكنه وجد الآن الفريق الذي سيمنحه الفرصة مجدداً.