الإثنين 19-04-2021
ملاعب

أزمة وشيكة بين ليفربول ومصر بسبب محمد صلاح

image (1)

ملاعب - وكالات

 

كشفت تقارير صحفية، عن احتمال حدوث أزمة بين فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، بسبب الإعلان عن ضم محمد صلاح نجم “الريدز” إلى تشكيلة الفراعنة التمهيدية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

اضافة اعلان

وأوضح شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي، أن محمد صلاح، على رأس القائمة الأولية المختارة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، الصيف المقبل.


وتأهل منتخب مصر إلى الأولمبياد بعد أن توج بلقب بطل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي احتضنتها القاهرة عام 2019. وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فإنه يحق للمنتخب المتأهل إلى الألعاب الأولمبية الاستعانة بـ3 لاعبين يتجاوز أعمارهم سن الـ23 سنة.


وقال غريب في تصريحات تليفزيونية: “صلاح على رأس القائمة الأولية، لكن يتبقى قرار ناديه الإنجليزي”. وأضاف: “الاختيارات ستكون وفقا للحالة الفنية، قبل إرسال القائمة النهائية في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل”.


وأشارت تقارير صحفية إلى أن الجانب المصري لم يتحدث بعد مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن القرار، والذي من المرجح أن يتسبب في مشاكل لـ”الريدز” الموسم المقبل.


فمن المقرر أن تقام فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من صيف 2020، في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، مما يعني أن جدول صلاح سيزدحم بشكل كبير. وسيغيب صلاح بالتالي عن معظم مباريات ليفربول التمهيدية وسيغيب أيضاً عن بداية الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويأمل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في الفوز بمعركة خدمات صلاح على مدار الصيف، ولن يكون سعيداً بشأن انضمام نجمه لصفوف منتخب مصر الأولمبي.


جدير بالذكر، أن محمد صلاح، يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفاً أحرزها خلال 25 مباراة، متقدماً بفارق هدفين على برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد.