الأربعاء 26-06-2024
ملاعب

أرسنال يعتزم مكافأة ميكيل أرتيتا براتب بيب جوارديولا

1618995793


ملاعب - أكدت تقارير صحفية، أن نادي أرسنال الإنجليزي، يخطط لزيادة راتب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق.

اضافة اعلان

وأنهى أرسنال الموسم بلا ألقاب، لكنه احتل المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المُتوج باللقب، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويرتبط أرتيتا البالغ من العمر 42 عامًا، بعقد ممتد مع أرسنال ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2024-2025.

 

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية نقلًا عن “ديلي ميل” البريطانية، فإن الموسم الرائع الذي ظهر به أرسنال، قد يؤدي إلى مكافأة فورية لـ أرتيتا، حيث يرغب النادي اللندني في تجديد عقده بزيادة كبيرة في الراتب، ليساوي الراتب الذي يتقاضاه مواطنه بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.


وأوضح التقرير أن أرسنال يهدف لتقريب راتب أرتيتا من مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني، حيث يودون تقديم العقد الأفضل في تاريخ النادي اللندني لمدرب، ما سيجعله أحد أعلى المدربين أجرًا في الدوري الإنجليزي.

 

ويتقاضى أرتيتا حاليًا مبلغ 9.5 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي، ما يعني أن أرسنال يرغب في منحه ما يزيد عن ضعف راتبه الحالي، حيث يريدون تحويله إلى “أرسين فينجر” الجديد بتأمين مستقبله.

 

ويتصدر بيب جوارديولا قائمة أعلى المدربين أجرًا في الدوري الإنجليزي براتب سنوي يُقدر بـ 20 مليون جنيه إسترليني، يليه أرتيتا، ثم الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد براتب سنوي 9 ملايين جنيه إسترليني، ثم أوناي إيمري مدرب أستون فيلا بـ 8 ملايين كراتب سنوي.