السبت 27-04-2024
ملاعب

أرسنال يخوض ديربي لندن وهو في أصعب الظروف

Aubameyang


ملاعب - وكالات

اليوم السبت وعلى ملعب الإمارات تقام مباراة ديربي لندن الذي يعد واحدا من أقوى ديربيات إنجلترا يحل فيها تشيلسيالخامس برصيد 25 نقطة ضيفاً على آرسنالالمتعثر في إطار الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

اضافة اعلان

إن حصيلة آرسنال حتى الآن 14 نقطة من 14 مباراة هذا الموسم هي في الواقع أسوأ رصيد لهم في هذه المرحلة من الموسم منذ 1974-1975.


ولم ينتصر آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الفوز بهدف وحيد أمام مانشستر يونايتد يوم 1 نوفمبر، حيث خسر خمسا من آخر سبع مباريات.


وأظهر فريق العاصمة علامات تحسن في تعادله بنتيجة 1-1 أمام ساوثهامبتون في 16 ديسمبر، لكنه لم يستطع البناء على هذه النقطة حيث عانى من الهزيمة 2-1 أمام إيفرتون نهاية الأسبوع الماضي، مما زاد من الضغط على المدرب أرتيتا الذي يعاني من تخبط شديد.

وحصل آرسنال على استراحة من الدوري يوم الثلاثاء، حيث واجهوا مانشستر سيتي في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، لكنها كانت نتيجة أخرى مخيبة للآمال للغاية للنادي، حيث خسروا بنتيجة 4-1 على أرضهم للخروج من المنافسة.


في غضون ذلك، يحتل تشيلسي حاليًا المركز الخامس في جدول الترتيب، بعد فوزه بسبعة انتصارات، وتعادل 4 وخسر 3 من 14 مباراة هذا الموسم، وجمع 25 نقطة.


ودخل البلوز مباراة يوم الإثنين أمام وست هام بعد الهزائم المتتالية أمام إيفرتون وولفرهامبتون لكنه تمكن من التغلب على الهامرز بفضل رأسية في الشوط الأول من تياجو سيلفا وثنائية في الشوط الثاني من تامي أبراهام.


ويواجه فريق فرانك لامبارد مباراتين صعبتين بعد هذه المباراة حيث سيستقبل فريق أستون فيلا الخطير في ستامفورد بريدج في 28 ديسمبر، قبل أن يستضيف مانشستر سيتي في أول مباراة له في عام 2021.