الأحد 19-05-2024
ملاعب

أرتيتا يؤيد ثورة غضب جوارديولا

260433


ملاعب -اشترك الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، مع مواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في انتقاد روزنامة الموسم الحالي في إنجلترا.
اضافة اعلان

وقال جوارديولا إنه "من غير المقبول" أن يلعب فريقه أمام تشيلسي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد 72 ساعة فقط من المواجهة الماراثونية أمام ريال مدريد الإسباني في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، لكن سيتي رغم ذلك فاز على البلوز بهدف بيرناردو سيلفا.

وكانت وضعية آرسنال أكثر صعوبة، حيث خسر يوم الأربعاء على ملعب بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا قبل أن يواجه وولفرهامبتون ويفوز عليه 2 /0 أمس السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يلاقي تشيلسي مساء الثلاثاء المقبل.

وقال أرتيتا: "الأمر لا يتعلق بنا، بيب أو أنا، الأمر يتعلق بصحة اللاعبين، خاصة عندما تنافس في المسابقات الأوروبية ينبغي أن تكون هناك مساواة في كل شيء".

وأضاف: "لا يمكن أن يكون لديك فريق لم يلعب لسبعة أيام أو ثلاثة أيام ويحصل على وقت أكبر للتعافي ثم تواجهه في الدوري الإنجليزي أو كأس الاتحاد".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن أرتيتا قوله "الأمر ليس صحيحا، إذا نظرت إلى الأمر من أي زاوية فهو ليس صحيحا، إذا أردت الحماية وتتحدث دائما عن اللاعبين والمشجعين، فعليك حمايتهم والتفكير بهم، وأن نبذل قصارى جهدنا لمنحهم أقصى وقت ممكن حتى يتعافوا، ويحافظوا على العرض الذي يقدموه كل أسبوع".

وأكد: "لقد بقينا في ميونخ، حظينا ربما بساعتين نوم، ثم استيقظنا وبدأنا الحديث عن مواجهة وولفرهامبتون، ثم فهمنا ما نحتاج إليه لكي نحقق الفوز".

وختم أرتيتا بالقول: "الأولاد مذهلون، بالنظر إلى عدد المباريات التي خضناها في الأسابيع القليلة الماضية، ونوعية اللقاءات التي لعبناها والأداء الذي قدمناه والطريقة التي صعدنا بها للقمة".