السبت 27-04-2024
ملاعب

أبرز المرشحين لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

skysports-cristiano-ronaldo_5512890


ملاعب - أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إقالة النرويجي أولى جونار سولشاير من تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج.
اضافة اعلان

وقال نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي: "سيظل أولي دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب، على الرغم من أن الأسابيع القليلة الماضية كانت مخيبة للآمال، إلا أنه لا ينبغي لها أن تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل".

وأضاف بيان مانشستر يونايتد: "يغادر سولشاير مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير فني وأطيب تمنياتنا للمستقبل".

وتابع البيان: “سيظل مكانه في تاريخ النادي آمنًا دائمًا، ليس فقط لقصته كلاعب، ولكن كرجل عظيم ومدير قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة، سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد”.

وأكد بيان مانشستر يونايتد أن مايكل كاريك سيتولي مسئولية قيادة الفريق للمباريات القادمة، لحين تعيين مدير مؤقت حتى نهاية الموسم.

 

أبرز المرشحين لخلافة سولشاير:
 

1-  زيدان:

أكدت تقارير صحفية، خلال الأيام الماضية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي  يرغب في التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن نادي مانشستر يونايتد يرغب في إقناع الفرنسي زين الدين زيدان بتولي تدريب الفريق، خلفا لـ سولشاير.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد يعتمد على العلاقة الجيدة بين لاعب الفريق كريستيانو رونالدو، وزيدان، من أجل إقناع الأخير بتولي تدريب الفريق.

كما أوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن زيدان بدأ في تعلم اللغة الإنجليزية مؤخرا، وهو مؤشر يؤكد اقترابه من تدريب الشياطين الحمر.

 

2- رودجرز:

برندان رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، ضمن المرشحين أيضا لتدريب مانشستر سيتي، وفقا لتقارير إنجليزية.

صحيفة “ ديلي ستار” ذكرت أن برندان رودجرز لديه بند في عقده مع ليستر سيتي، يحق له الرحيل، إذا تلقى عرضا من أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وأن مانشستر يونايتد ينوي استغلال هذا البند، حال الاتفاق على اسم رودجرز “بشكل نهائي” لتدريب الفريق.

 

3- تين هاج:

صحيفة “ ذا تايمز” البريطانية، أكدت أن تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس الهولندي، ضمن أبرز المرشحين لتدريب الشياطين الحمر.

 

4 - جولين لوبيتيجي:

صحيفة “ذا أثيليتك” أكدت أن اسم جولين لوبيتيجي، المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني، دخل قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد.

وأضافت الصحيفة، أن تواجد اسم لوبيتيجي ضمن قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد، بسبب نتائجه الجيدة مع إشبيلية، وقيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري الأوروبي، الموسم الماضي.