السبت 18-09-2021
ملاعب

نجم باريس : برشلونة حلم طفولتي وليفربول رفضني

مباراة-باريس-سان-جيرمان-ضد-مانشستر-سيتي-في-دوري-أبطال

ملاعب - وكالات

كشف جورجينو فينالدوم، لاعب وسط باريس سان جيرمان، عن كواليس تحول وجهته من برشلونة إلى العملاق الباريسي، لافتا إلى أن انضمامه للفريق الفرنسي تأخر 7 سنوات.
 
وقال فينالدوم في حوار أجرته معه صحيفة ليكيب الفرنسية: "نعم، لقد تفاوض معي باريس سان جيرمان في صيف 2014، لكنني فضلت البقاء في أيندهوفن لأكثر من سبب".

وأضاف: "كنت أرغب في الفوز بالدوري الهولندي مع الفريق قبل رحيلي، وكذلك تعويض غيابي فترة طويلة بسبب الإصابة، لأنني شعرت أنني مدين للنادي، وبالفعل نجحت في الفوز بالدوري، ورحبت بالرحيل في صيف 2015، إلا أن بي إس جي لم يكن جادا هذه المرة، لذا انتقلت إلى نيوكاسل الإنجليزي".
 
اضافة اعلان
ليفربول لم يرد بقائي
وزاد: "دون الخوض في تفاصيل، كنت أرغب في البقاء مع ليفربول، لكن لم أشعر برغبة مسؤولي النادي في الاحتفاظ بي.. وهنا بدأ برشلونة التفاوض معي، لأنه النادي الذي يحلم أي طفل هولندي بالانتقال إليه، مع الاعتراف أن مثلي الأعلى زين الدين زيدان، نجم ومدرب ريال مدريد السابق، لكن المفاوضات مع البارسا استمرت فترة طويلة، وفي النهاية أبدى بي إس جي رغبة في ضمي، أقوى كثيرا من سعيه قبل 6 سنوات".
 
كشف فينالدوم: "وصلني أيضا عروض من أندية أخرى، حيث تفاوضت مع بايرن ميونخ وإنتر ميلان، ولكن استقر بي الحال مع باريس سان جيرمان، وكان ممفيس ديباي على علم تام بكل هذه التفاصيل".
 
وأكد لاعب الوسط الباريسي "لم يطلب مني ممفيس الالتحاق به في برشلونة، بل ترك لي حرية الاختيار بعدما شرحت له كل الخيارات المطروحة أمامي، بالطبع كنت أحلم باللعب معه مجددا بعدما انفصلنا في 2015، لكن كان للقدر رأي آخر، ولكننا نلعب سويا في الوقت الحالي مع منتخب هولندا، علاقتي بممفيس رائعة، ونتواصل باستمرار ونقضي أوقات الفراغ معا".
 
واصل النجم الهولندي: "لقد أخبرت المدرب ماوريسيو بوكيتينو ومسؤولي باريس بمفاوضاتي مع برشلونة وعدم توصلي لاتفاق مع النادي الإسباني، كنت واضحا للغاية، ولم أوقع على أي شيء وتراجعت عنه".
 
وعن انطباعه عن الدوري الفرنسي، قال "معظم الفرق هنا تلجأ للدفاع، ولا تترك مساحات بين الخطوط، لذا يبقى تحقيق الفوز أمرا صعبا، توقعت ذلك، وهذا يدل على احترام المنافسين لقدرات بي إس جي، بالنظر لنجوم باريس، لا يمكن للخصوم المحليين أن يلعبوا بهجوم شامل، لكن الأمر سيكون مختلفا في دوري الأبطال".
 
هدفي في باريس

وتطرق لاعب الوسط الدولي للحديث عن طموحاته مع الفريق الباريسي، قائلا "الكل هنا يتحدث عن الفوز بدوري الأبطال، لكنني لم أنضم من أجل الفوز بهذا اللقب فقط، بل أسعى للفوز بكل البطولات، وأكون جزء رئيسيا من مشروع النادي".
 
وأتم: "يبدو أن دوري الأبطال يبقى هدفا كبيرا لسان جيرمان، لأنه لم يفز به بعد، الأمر يذكرني برغبة ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي بعد غياب طويل، حتى تحول الأمر إلى هاجس، لكن لا ينبغي أن نتجاهل باقي المسابقات، دوري الأبطال بطولة من 13 مباراة، إلا أن الموسم أكثر من 13 مباراة في الموسم، أريد أن أكون في فريق يفوز بكل شيء مثل برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا".