الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

ليون يعجز عن خطف صدارة الدوري الفرنسي

20210312222348afpp--afp_94v7by.h


ملاعب - وكالات

فرط ليون بفرصة إزاحة ليل عن الصدارة ولو مؤقتا، وذلك بتعادله في الرمق الأخير مع مضيفه رينس 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ووجد ليون نفسه متخلفاً في الدقيقة 34 بهدف رائع لماتيو كافارو بتسديدة "على الطاير" من منتصف المنطقة بعد عرضية من البلجيكي توما فوكي عجز زميله بولاي ديا من الوصول اليها، لكنه سقطت أمام كافارو الذي أطلقها في شباك الحارس البرتغالي لوبيز. 

اضافة اعلان
 


ثم بقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد فرصة خطيرة جداً لليون عبر البرازيلي لوكاس باكيتا بعد تمريرة من الهولندي ممفيس ديباي، إلا أن الحارس الصربي بردراغ رايكوفيتش تألق في الدفاع عن مرماه، ثم كرر الأمر نفسه بعد ثوان في وجه الكاميروني كارل توكو إيكامبي (49).

 


ولم يكتف رينس بالدفاع عن هدفه بل هدد مرمى لوبيز عبر مارشال مونيستي من زمبابوي، لكن الحارس البرتغالي تألق في الدفاع عن مرماه (56).

 


ورغم التبديلات التي أجراها المدرب رودي غارسيا وبعض الفرص وأبرزها لديباي والبديل الإيفواري ماكسويل كورنيه اللذين اصطدما بتألق رايكوفيتش، بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حين نجح البديل الآخر تينو كاديوري من زمبابوي في خطف التعادل بعد عرضية من ديباي (1+90).