السبت 27-04-2024
ملاعب

ليون يؤجل حسم مستقبل مدربه

210206Image1-1180x677_d


ملاعب -أعلن دافيد فريو المدير الرياضي لنادي ليون اليون الإثنين، أن قرار تمديد عقد المدرب بيار ساج من عدمه سيتم اتخاذه في نهاية الموسم.
اضافة اعلان

وتولّى ساج (44 عامًا) مسؤولية تدريب ليون خلفًا للإيطالي فابيو جروسو في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وهو المدرب الثالث للفريق هذا الموسم بعد لوران بلان الذي استهل معه مشوار البطولة، علمًا أن جان فرانسوا فوليز، استلم المهمة بالوكالة لمباراة واحدة ضد لوهافر (0-0).

وقال فريو لقناة النادي "بالنسبة لبيار، سنتخذ قرارًا في نهاية الموسم. سيجتمع النادي ويدرس أفضل ما يمكن فعله".

وأضاف "عندما وصل، كان مصيره مرتبط بكل مباراة. لقد أراد مساعدة النادي وكنا نهدف إلى أن يكون هو الشخص الذي يتولى مسؤولية الفريق ولكن لم تكن لدينا الفكرة على المدى الطويل. الآن، هو مستمر. لقد ارتدى زي المدرب تمامًا".

ونجح ساج في قيادة ليون من المركز الأخير إلى العاشر بفوزه على تولوز (2-1) الجمعة الماضي، رافعًا رصيده إلى 34 نقطة.

وحصد ليون بقيادة ساج 27 نقطة في 12 مباراة مقابل 7 نقاط فقط في أول 14 مرحلة.

وكان ساج حدّد عدد النقاط اللازمة للبقاء في الدرجة الأولى بـ35.

وتابع فريو "بيار شخص هادئ وذكي جدا. بالطبع لم تكن لديه خبرة عالية المستوى وإدارة مجموعة كمدرب رئيسي. نتحدث معه يوميًا. إنه متفاهم جدا وذكي جدًا. إنه يتقدم يومًا بعد يوم. ولم تعد خطاباته كما كانت في البداية. وهذا أمر مشجع حقًا".

ويتعيّن على ساج الآن الحصول على شهادة مدرب محترف في كرة القدم، وهي شهادة إلزامية لقيادة فريق محترف (الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية أو الوطنية) والتي بدونها يتعرض ليون لغرامة قدرها 25 ألف يورو عن كل مباراة يتم لعبها دون هذا الشرط.

وتابع فريو "يدعم ليون هذه الخطوة بشكل كامل وكان ذلك منطقيًا. منذ اللحظة التي التزمنا فيها مع ساج حتى نهاية الموسم، كان من الطبيعي أن نشارك أيضًا معه وندفع من أجل تسجيله في التدريب من أجل الحصول على الدبلوم. النادي بالكامل يدعمه في هذه الخطوة".