الجمعة 03-05-2024
ملاعب

لقب وشيك.. ماذا ينتظر إنريكي وباريس في انطلاقة 2024؟

epa_soccer_2023-12_2023-12-13_2023-12-13-11027825_epa


ملاعب -يفتتح لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، ولاعبوه العام الجديد 2024 باختبارات حاسمة على 3 جبهات محلية مختلفة.
اضافة اعلان

ويلعب الفريق الباريسي 4 مباريات (مؤكدة) خلال يناير/كانون الثاني الجاري يبدأها بمواجهة تولوز غدًا الأربعاء في بطولة كأس السوبر الفرنسي.

ويتسلح إنريكي في هذا اللقاء بعاملي الأرض والجمهور؛ حيث ستقام مباراة السوبر على ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الباريسي.


وتبدو مهمة المدرب الإسباني، سهلة نظريًا أمام تولوز بطل الكأس في الموسم الماضي، والذي عرقل باريس بتعادل إيجابي في الدور الأول بالدوري.

فالعملاق الباريسي يتصدر قمة الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة بعد مرور 17 جولة، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه (نيس).

أما تولوز ففقد توهجه وبريقه هذا الموسم وبات مهددًا بالهبوط للدرجة الثانية؛ حيث يقبع في المركز الـ16 عشر برصيد 14 نقطة.

وبات الإسباني كارليس مارتينيز، 39 عامًا، مدرب تولوز مهددًا بالإقالة بعد تراجع نتائج الفريق؛ حيث اكتفى بتعادل وحيد مقابل 4 هزائم في آخر 5 جولات بالدوري.

وفي مواجهة السوبر يسعى إنريكي لتحقيق أول لقب مع "بي إس جي" ليعزز الرقم القياسي للفريق كونه الأكثر تتويجًا باللقب بـ11 مرة.

أما تولوز فيطمع في أن يكون الفريق الثامن في لائحة الشرف حيث لم يسبق له التتويج بكأس السوبر الفرنسي.

وبعد مباراة السوبر بـ4 أيام سيخوض باريس مواجهة على جبهة محلية أخرى باللعب ضد "يو إس ريفيل"، أحد أندية دوري الدرجة السادسة يوم 7 يناير/كانون ثان الجاري، ضمن منافسات دور الـ64 لكأس فرنسا.

وتبدو فرصة تأهل "بي إس جي" شبه مضمونة، نظرًا للفوارق الفنية الشاسعة ما يجعله أمام مواجهة أخرى في دور الـ32 ستقام في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

كما يستعد الفريق الباريسي لخوض مباراتين في الدوري، الأولى سيحل خلالها ضيفا على لانس وصيف الموسم الماضي يوم 14 يناير/كانون ثان في الجولة 18 قبل أن يلعب ضد ضيفه بريست يوم 28 من ذات الشهر على ملعب حديقة الأمراء.

وتأثر لانس برحيل عدد من نجومه الصيف الماضي وعانى الفريق أيضًا على المستوى البدني بعد المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث خرج من دور المجموعات.

وابتعد لانس عن دائرة الكبار في "الليج وان" حيث يحتل المركز السابع برصيد 26 نقطة بعد 7 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم.

أما فريق بريست فيناطح الكبار هذا الموسم ودخل المربع الذهبي حيث يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة بعد 9 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم.