الإثنين 29-04-2024
ملاعب

قيمته مليار يورو.. تفاصيل مفاوضات فيفا وفرنسا لشراء ملعب حديقة الأمراء

80550


ملاعب - أكدت تقارير اعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة السويسري جياني انفانتينو دخل في مفاوضات جادة مع حكومة فرنسا من أجل شراء ملعب بارك دي برينس المعروف بساحة الأمراء معقل نادي باريس سان جيرمان.

اضافة اعلان

أفادت التقارير الاعلامية أن فيفا يرغب في إقامة بعض المباريات الكبرى على ملعب ساحة الأمراء على أن تكون عائداتها للاتحاد الدولي لكرة القدم.


وذكرت التقارير الاعلامية أن فيفا يرغب فى استضافة المباريات في الحالات الطارئة مثل حالة أوكرانيا أو عند الحاجة لأرض محايدة.


شددت التقارير الاعلامية على ان فيفا يضع ملعب ساحة الأمراء على أجندة اهتمامته باعتباره قد يكون مركز مونديال الأندية بشكله الجديد.

 

اشارت التقارير الاعلامية الي إن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يريد شراء ملعب حديقة الأمراء معقل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وأن النادي الباريسي من جانبه كان قد طلب شراء ملعب حديقة الأمراء في وقت سابق، لكن السلطات المحلية رفضت الأمر، رغم أنه معقل النادي منذ 1974.


أوضحت التقارير الاعلامية أن ملعب حديقة الأمراء يمثل أهمية تاريخية للمنتخب الفرنسي فهو معقل الديوك الزرقاء حتى عام 1998 قبل الانتقال إلى دي فرانس.


ونوهت التقارير الاعلامية الى أن إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا يريد بيع ملعب دي برانس حيث تناقش مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بشأن إمكانية شراء الاتحاد الدولي للملعب عن طريق نويل لي جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي السابق لكرة القدم، والذي يعمل كمدير لمكاتب الفيفا في باريس في شهر فبراير الماضي.


وعن سعر بيع ملعب ساحة الأمراء الي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قالت التقارير الاعلامية : عملية بيع ملعب باريس سان جيرمان ستأخذ وقتاً طويلاً وإن القيمة الحالية للملعب تقدر بنحو مليار يورو شاملة أعمال الصيانة .


ولفتت التقارير الاعلامية إلى أنه يمكن للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن يستخدم ملعب حديقة الأمراء بعدة طرق حال حصوله على ملكيته، من خلال إقامة كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد هناك، مع زيادة عدد الفرق بداية من نسخة 2025.