الأحد 03-03-2024
ملاعب

سان جيرمان يخطط لمواصلة سلسلة انتصاراته أمام نانت

afp_20230304_20230304-afp_33aj8gn_afp


ملاعب - يسعى باريس سان جيرمان، حامل اللقب 5  مرات في آخر 6 مواسم، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته والحفاظ على صدارته، عندما يستضيف نانت تاسع الترتيب، السبت في المرحلة 16 من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان

وحقق سان جيرمان فوزه السابع توالياً محلياً إثر تغلبه على مضيفه لوهافر 2-0 رغم خوضه معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين، إثر الطرد المبكر لحارس مرماه الإيطالي الدولي جانلويجي دوناروما في الدقيقة العاشرة.

وهذه أفضل سلسلة لسان جيرمان، منذ أن حقق 10 انتصارات توالياً بين أيار/مايو وأيلول/سبتمبر 2021.


وابتعد الفريق بفضل هذا الفوز، بفارق 4 نقاط أمام نيس الذي مُني بخسارته الأولى هذا الموسم، وكانت أمام نانت بالتحديد 0-1.

وستكون المباراة ضد نانت تجربة أخيرة لفريق العاصمة، قبل مواجهة مرتقبة ضد بوروسيا دورتموند الألماني في عقر دار الأخير في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.

ويتعيّن على سان جيرمان الفوز على دورتموند الذي ضمن إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور التالي ليضمن مرافقته، علماً بأن التعادل قد يكفيه في حال عدم فوز نيوكاسل على ضيفه ميلان.

وسيفتقد سان جيرمان إلى دورناروما بين الخشبات الثلاث وسيحل بدلا منه أرناو تيناس.

وتألق تيناس بعد حلوله بدلا من دوناروما وتصدّى لأكثر من كرة خطيرة، علماً بأنه كان يخوض أولى مبارياته مع فريق العاصمة.

وقال تيناس بعد المباراة "أنا سعيد للغاية لتواجدي بين الخشبات الثلاث، شكراً للنادي، فكرت في والدي وشقيقي".

وانتقل تيناس (22 عاماً) إلى سان جيرمان مطلع الموسم الحالي قادما من برشلونة في صفقة حرة.

ويأمل سان جيرمان في عودة قائده قطب الدفاع ماركينيوس بعد غياب عن مباريات فريقه الأخيرة، وذلك بعد معاودته التمارين خلال الأسبوع الحالي.

ويعوّل سان جيرمان على مهاجمه المتألق كيليان مبابي الذي سجّل 15 هدفا في 13 مباراة على الصعيد المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين بفارق 8 أهداف عن أقرب مطارديه النيجيري أكور أدامز لاعب مونبلييه.

نيس لاستعادة نغمة الانتصارات

في المقابل، يسعى نيس إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستقبل ريمس الخامس.

واعتبر مدرب نيس، الإيطالي فرانتشيسكو فاريولي بعد خسارة فريقه الأولى هذا الموسم ضد نانت، بأنه يتعيّن على فريقه نسيان الخسارة وفتح صفحة جديدة بقوله "إنها خسارة منطقية في مباراة مهمة في مواجهة منافس كنا ندرك بأنه صعب المراس ويملك مواهب فردية كبيرة".

في المقابل، يسعى مارسيليا الثامن إلى مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة التي شهدت فوزه في آخر ثلاث مباريات في مختلف المسابقات، عندما يحل ضيفا على لوريان.

وحذّر مدرّبه الإيطالي جينارو جاتوزو لاعبيه من مغبة الاكتفاء بما تحقق بقوله "لا يمكن الاعتقاد بأننا حللنا كل مشاكلنا. سنرى ذلك عندما نشهد استقرارا في المستوى والنتائج".

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء مونبلييه مع لانس.