الأحد 28-04-2024
ملاعب

سان جيرمان يبلغ بوكيتينو بموعد إقالته.. وزيدان يراقب عن بُعد

163-112936-psg-pochettino-zidane-resign_700x400


ملاعب - أبلغ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بموعد إقالته من تدريب الفريق.

اضافة اعلان

بوكيتينو تولى تدريب باريس سان جيرمان في يناير/كانون الثاني الماضي، خلفا للألماني توماس توخيل، وقاد الفريق لتحقيق لقبي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

 

ويتعرض المدرب الأرجنتيني لانتقادات عنيفة في الفترة الأخيرة، لا سيما بعدما ودع فريق العاصمة بطولة كأس فرنسا من الدور ثمن النهائي، عقب الهزيمة أمام نيس بركلات الترجيح، بالإضافة إلى خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي.

 

وقالت تقارير صحفية فرنسية نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية إن إدارة باريس سان جيرمان أبلغت بوكيتينو برحيله عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي، بغض النظر عن النتائج.

 

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، كما يواجه ريال مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.


وعانى المدرب الأرجنتيني من سلسلة من الأزمات مع لاعبي فريق العاصمة الفرنسية منذ وصوله إلى مقعد المدير الفني، سواء الفرنسي كيليان مبابي أو مواطنه ليونيل ميسي.

 

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت في تقرير لها أن باريس سان جيرمان يتواصل بالفعل مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، لقيادة الفريق عقب نهاية الموسم الجاري.

 

الصحفي جوليان ماينارد عبر قناة "Telefoot" التليفزيونية، أكد أن زيدان كان قريبا من تولي تدريب باريس سان جيرمان في الفترة الأخيرة، إلا أن وقوع الفريق الفرنسي مع ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حال دون ذلك، حيث لا يرغب "زيزو" في أن يبدأ مشواره بمواجهة الفريق الملكي.


في المقابل، يبدو بوكيتينو كأقرب المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، خلفا للألماني رالف رانجنيك الذي يقود الفريق بشكل مؤقت خلال الفترة الحالية.