الجمعة 19-04-2024
ملاعب

رحيل حارس مرمى المنتخب الفرنسي بعد صراع مع المرض

EkxDaDaWMAEJWAj


ملاعب - وكالات

 

رحل حارس المرمى السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، برونو مارتيني، المدير المساعد الحالي لمركز مونبيلييه التدريبي، عن عمر ناهز 58 عاما، بحسب ما أعلن ناديه الثلاثاء.

اضافة اعلان

وقد عانى مارتيني، الذي خاض 31 مباراة دولية بين 1987 و1996، من اضطراب في القلب والجهاز التنفسي بداية الأسبوع الماضي في مركز تدريب غرامون بضواحي مونبيلييه، قبل نقله بحالة حرجة إلى مستشفى أرنو دو فيلنوف.


تولى حارس مرمى ديوك السابق ، من مدينة نيفير بوسط فرنسا ، مسؤولية مراقبة المنتخب الفرنسي ، ليحل محل جويل بيتس ، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 1986 وفاز ببطولة أوروبا 1984.


وقد  فاز مارتيني قبل اللعب في المنتخب الأول ببطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما (1988) ضمن تشكيلة كانت واعدة حينها ضمت لاعبين صاروا فيما بعد نجوما، على غرار إريك كانتونا، ولوران بلان، وفنسان غيران.

واشتهر  مارتيني،  برصانته، في مدينة أوكسير، حيث نشأ مع فريق المدينة الصغيرة، قبل أن ينضم إلى مونبيلييه في صيف 1995، حيث أنهى مسيرته الاحترافية بعد أربع سنوات.

في نهاية رحلته الممتدة بالعطاء، انضم مارتيني إلى الإدارة الفنية للاتحاد الفرنسي، حيث عمل لأكثر من عقد (1999-2010) في تدريب جيل من الحراس على أعلى مستوى.