الأحد 26-05-2024
ملاعب

باريس يسعى لمواصلة الانتصارات.. وموناكو يريد الاحتفاظ بالصدارة

epa_soccer_2023-09_2023-09-03_2023-09-03-10838925_epa


ملاعب - سيكون ملعب حديقة الأمراء، مسرحًا لمواجهة بين فريقين لم يخسرا بعد هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث يستضيف باريس سان جيرمان حامل اللقب نظيره نيس غدًا الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من المسابقة.
اضافة اعلان

وكان فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي أنهى مبارياته قبل العطلة الدولية بفوز ساحق على ليون (4-1)، فيما تغلب نيس على ستراسبورج بثنائية نظيفة محققًا فوزه الأول هذا الموسم بعد 3 تعادلات.

ويعوّل إنريكي على مواصلة نغمة الانتصارات بعد بداية مهزوزة بتعادلين متتاليين أمام لوريان وتولوز، متسلحًا أيضًا بتسجيله 7 أهداف في آخر مباراتين، ليؤكد فريق العاصمة رغبته في الحفاظ على عرش الدوري الفرنسي والذهاب بعيدًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يبقى لقبها عصيًا عليه.


ويحتل سان جيرمان حاليًا المركز الثاني في الترتيب برصيد 8 نقاط خلف موناكو المتصدر بـ10 نقاط، علمًا بأن فريق الإمارة سجّل 13 هدفًا حتى الآن ليتفوّق على هجوم سان جيرمان.

لكن تحوم الشكوك حيال مشاركة النجم كيليان مبابي صاحب الهدفين في المواجهة السابقة أمام ليون، وذلك بعد بقائه على دكة البدلاء خلال مواجهة منتخب بلاده أمام ألمانيا التي فازت بها الأخيرة 2-1 في مباراة دولية ودية، بسبب مشكلة في الركبة من دون أن تتضح مدى قوة الإصابة.

كما يخشى فريق العاصمة خسارة لاعبه الإسباني ماركو أسينسيو لفترة ليست بقصيرة، بعد خروجه في الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في تصفيات كأس أوروبا 2024، حيث تلقى أسينسيو ضربة في قدمه لتُثار شكوك حيال غيابه لـ"أسابيع عدّة".

في المقابل، قد تشهد المباراة الظهور الأول للوافد الجديد الدولي الفرنسي راندال كولو مواني المنتقل من صفوف آينتراخت فرانكفورت مقابل 95 مليون يورو ليعزّز خط هجومه.

وفي ظل الغيابات المؤثرة المحتملة، سيكون أمام نيس فرصة لإزعاج منافسه ومحاولة العودة بنقطة على الأقل من العاصمة باريس، وهو ما يسعى سان جيرمان لتلافيه، لتجنّب زيادة الضغوط على فريقه الذي يستهل مشواره في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل بمواجهة نارية أمام بوروسيا دورتموند في مجموعة وُصفت بـ"مجموعة الموت" مع وجود ميلان ونيوكاسل أيضًا.

موناكو للاحتفاظ بالصدارة

يتطلع موناكو للبناء على انطلاقته النارية حيث حقّق 3 انتصارات وتعادلاً واحدًا في 4 مباريات وذلك عندما يستضيف لوريان يوم الأحد.

وحقّق فريق الإمارة فوزًا كبيرًا على ضيفه لانس (3-0) في المرحلة الرابعة ليؤكد حضوره القوي هذا الموسم.

من جهة أخرى، يستضيف مارسيليا الثالث نظيره تولوز ساعيًا لاقتناص أي تعثر لموناكو أو سان جيرمان من أجل التقدم في الترتيب.

ويحتل مارسيليا المركز الثالث بالتساوي مع سان جيرمان الثاني بـ8 نقاط، بعدما حقّق الأول فوزين وتعادلين حتى اللحظة في البطولة الفرنسية.

ويعوّل مارسيليا دائمًا على وافده الجديد المهاجم الدولي الأرجنتيني خواكين كوريا القادم من إنتر على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار الشراء بعشرة ملايين يورو.