الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

إنريكي يعترف: لا أعمل لتطوير ميزة حكيمي!

afp_20231102_20231102-afp_33zr62y_afp


ملاعب-أشاد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، بلاعبه أشرف حكيمي، وعدد من زملائه بالفريق، قبل مواجهة مونبيلييه، غدا الجمعة، في الجولة 11 من الدوري الفرنسي.
اضافة اعلان

كشف إنريكي في مؤتمر صحفي "لا أعمل خلال التدريبات على تطوير ميزة التسجيل بالتسديد من الكرات الثابتة".

وأضاف المدرب الإسباني "من يريد التسديد عليه أن يتدرب، لقد تطور بعض اللاعبين في هذه الميزة مع التدريبات والعمل".


وأشار "أحيانا أرى لاعبين مثل حكيمي وسولير وأسينسيو ولي كانج، يتدربون على التسديد على هامش المران، وأضع ثقتي فيهم، فهي مهارة تتعلق بالقدرات الفنية".

ولمع أشرف حكيمي في الفترة الأخيرة بتسجيل أكثر من هدف بركلة ثابتة مع باريس أو منتخب المغرب، مستغلا قوة تسديداته.

وانتقل مدرب بي إس جي للحديث عن لاعبين آخرين قائلًا "سكرينيار من أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات، لأنني معجب بقدراته، فهو ذكي، ويؤدي كل المطلوب منه".

وأكمل "سكرينيار أيضا يتمتع بخبرات كبيرة، فهو لاعب دولي، ومميز في استخلاص الكرات وبناء اللعب، ولكنه مثل أي لاعب قابل للتطور".

وتحدث لويس إنريكي عن مواطنه ماركو أسينسيو، قائلا "يمكنه اللعب في أكثر من مركز بالهجوم وخط الوسط، فهي ميزة يتمناها أي مدرب، وتوفر التبديلات إذا اقتضى الأمر تعديل الخطة أو تغيير مراكز بعض اللاعبين".

وأوضح "كما أن أسينسيو لا يفقد الكرة بسهولة تحت ضغط المنافسين، فهي ميزة كبيرة، بخلاف إجادته للتسديدات".

وبشأن لاعب الوسط الواعد، زاير إيمري (17 عاما)، قال إنريكي "إذا كنت مديرا فنيا لمنتخب إسبانيا، لقمت باستدعائه، ولكنني لست مدربا لإسبانيا أو فرنسا".

وأتم تصريحاته "لم أكتشف إيمري، بل أشركه المدرب السابق (جالتيه) في الموسم الماضي، بينما حافظت على تواجده بشكل أكبر، فهو لاعب نموذجي ورائع، ومميز داخل الملعب وخارجه، وأشكر أكاديمية باريس سان جيرمان على تصعيد لاعب بهذه القدرات".