الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

هل تتسبب خيبة كأس العالم في انهيار بايرن ميونيخ؟

بايرن-ميونخ-يحقق-الفوز-الكبير-على-فرانكفورت


ملاعب - قدم منتخب ألمانيا بطولة كأس عالم مخيبة للآمال، مما أثار الشكوك حول إمكانية انعكاس ذلك على لاعبي بايرن ميونيخ عملاق الدوري الألماني.

اضافة اعلان

لكن كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونيخ، استبعد أن تؤثر أحزان لاعبي الفريق البافاري الذي شاركوا في كأس العالم مع الماكينات على أدائهم مع الفريق المتوج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في آخر 10 مواسم.

 

واستدل رومينيجيه في تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بما حدث عقب خروج منتخب ألمانيا بالطريقة ذاتها من كأس العالم "روسيا 2018"، حيث تمكن لاعبو بايرن ميونيخ من قيادة الفريق للفوز بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا في عام 2019.


وتذكر رومينيجه ما حدث قبل 3 سنوات بالقول: "عوض لاعبو بايرن ميونيخ إحباطهم بطموح كبير في الدوري الألماني وقدموا أقصى ما عندهم"، وهو ما نتج عنهم تتويجهم بالثنائية.

 

وتحدث أسطورة منتخب ألمانيا السابق عن موسم بايرن ميونيخ الحالي بالقول: "أذهلني للغاية كيف استعاد توازنه بعدما فشل في تحقيق الفوز في سلسلة مباريات مع بداية البوندسليجا، ليتصدر بعدها جدول الترتيب قبل فترة التوقف بسبب كأس العالم والعطلة الشتوية".

 

وأضاف: "الظروف جيدة لأن يتوج بايرن ميونيخ بالدوري الألماني من جديد هذا الموسم.. كما أن التوقعات مرتفعة جدا في دوري أبطال أوروبا أيضا"

 

لكن أسطورة بايرن ميونخ السابق أبدى قلقه من الإصابات، بعد تأكد غياب الحارس مانويل نوير لنهاية العام بسبب كسر في أسفل الساق، وكذلك المدافع لوكاس هيرنانديز بسبب قطع في الرباط الصليبي.


كما أن المهاجم السنغالي ساديو ماني لم يتضح بعد ما إذا كان سيتمكن من التعافي من إصابته في أسفل الساق قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أم لا.

 

وتوقع رومينيجه مباراة قوية أمام سان جيرمان المليء بالنجوم حيث قال: "يضم اللاعبين الأفضل في كأس العالم، ليونيل ميسي وكيليان مبابي، حيث توج الأول بلقب المونديال، والثاني بلقب الهداف، لذا فإن إمكانات الفريق الهجومية رائعة".