الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

هل أخطأ البايرن في التعاقد مع سرقسطة؟

fc-bayern-munich-20336654


ملاعب -تحوم التساؤلات حول مدى استفادة بايرن ميونخ من ضم بريان سرقسطة في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة، في الوقت الذي كان يخطط فيه لضم اللاعب نهائيا في الصيف.
اضافة اعلان


وبعد تعرض سيرجي جنابري وكينجسلي كومان للإصابة مطلع العام، رأى المدير الرياضي كريستوف فرويند، أنه لا يوجد خيار آخر سوى تعجيل ضم جناح غرناطة.

واعترف سرقسطة في مؤتمر تقديمه بأن قرار رحيله عن غرناطة كان مؤلمًا في ظل معاناة الفريق لتفادي الهبوط، ولكن احتمالية إثبات نفسه في ضوء مشاكل الإصابات التي يعاني منها البايرن كان مغريًا.

ولم يتمتع سرقسطة بسجل مثالي رفقة البايرن، حيث شارك في مباراتين فقط رفقة العملاق البافاري، بالمشاركة في 20 دقيقة في الخسارة أمام بوخوم (2-3)، والمشاركة لمدة ربع ساعة في الفوز الكاسح الأخير على ماينز (8-1).

عوائق ومخاطرة

تؤكد المؤشرات أن بايرن غامر بضم الإسباني الشاب مبكرًا، في ظل تفضيل المدرب توماس توخيل الاعتماد على الثلاثي ليروي ساني وجمال موسيالا وماتيل تيل في مركزه.

ومع الإعلان عن رحيل توخيل في الصيف، أكد المدرب الألماني أنه لا يضع في حساباته أي توابع للمستقبل في اتخاذ القرارات.

وقال توخيل، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ماينز: "نرى جودته ولكنه يفتقد للغة، وهذا سبب حاجته إلى الوقت".

ولا يتحدث سرقسطة أي من الألمانية أو الإنجليزية، كما لا يوجد أي لاعب يتحدث الإسبانية في صفوف البايرن في الوقت الراهن.

ورفض توخيل وضع الضغوطات على سرقطة قائلًا: "كان من الواضح أن تلك الخطوة كانت كبيرة للغاية بالنسبة له، نرى جودته ولكن نرى بأن إقحامه في الفريق لم يكتمل بعد".

وعانى أيضًا سرقسطة من سوء حظ في أيامه الأولى رفقة البايرن، بالمعاناة من الأنفلونزا والتي أبعدته لقرابة الأسبوع.

ويحمل انتقال سرقسطة إلى بايرن مخاطرة بكل تأكيد، حيث لم يقض سوى عام ونصف رفقة الفريق الأول لغرناطة، ومع ذلك قرر الفريق الألماني دفع 17 مليون يورو لضمه، بواقع 13 مليون يورو في الصيف لضمه و4 ملايين يورو كإعارة حتى الصيف.

الوضع الراهن

لا يبدو أن وضع سرقسطة كبديل سيتغير هذا الموسم، مع عودة جنابري مؤخرًا وتسجيله أمام ماينز، وشارك قبلها أيضًا أمام لاتسيو في دوري الأبطال، كما يترقب البايرن عودة كومان قريبًا عقب نهاية التوقف الدولي المقبل.

وبالتالي يحتاج سرقسطة لمنافسة ساني وكومان وجنابري وموسيالا وتيل لحجز مكان له في التشكيل الأساسي للبايرن، وهناك شكوك أيضًا حول قدرته على منافسة تلك الأسماء مع المدرب القادم للبايرن خلفًا لتوخيل.

ولكن أثيرت في الأونة الأخيرة شكوك حول بقاء الثنائي ساني وجنابري وهو ما يمنح الإسباني الأمل، كما أن لديه الوقت حتى الصيف للعمل على لغته والتأقلم رفقة البايرن.