الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مولر: هذا ما نحتاجه للتتويج بلقب البوندسليجا

afp_20230430_20230430-afp_33e7669_afp


ملاعب - أبدى توماس مولر قائد بايرن ميونخ، ثقته في فوز الفريق بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم 11 على التوالي.
اضافة اعلان

وعاد بايرن ميونخ إلى صدارة الدوري من جديد إثر فوزه على هيرتا برلين (2-0)، ويتفوق بفارق نقطة أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، والذي كان قد تعادل مع بوخوم (1-1).

ولم يتبق سوى 4 مراحل على نهاية الموسم الذي يشهد أقوى منافسة على اللقب خلال أكثر من 10 أعوام.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته المقبلة في الدوري أمام فيردر بريمن يوم السبت المقبل بينما يلتقي دورتموند مع فولفسبورج مساء الأحد.

وحسم بايرن ميونخ مباراة أمس أمام هيرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما سيرج جنابري وكينجسلي كومان في الدقيقتين 69 و79.

وقال مولر عقب المباراة: "نحن عائدون، الآن سنحقق هذا الشيء (اللقب).. لقد تقدمنا خطوة إلى الأمام ونحتاج التقدم 4 خطوات أخرى".

وبدأ مولر، الذي يرتدي شارة قيادة الفريق في ظل غياب الحارس مانويل نوير حتى نهاية الموسم بسبب كسر في الساق، مباراة أمس على مقعد البدلاء، وارتدى جوشوا كيميتش شارة القيادة.

وحقق بايرن ميونخ، الذي يدربه المدير الفني توماس توخيل، الفوز في مباراة أمس بعد 4 مباريات دون أي انتصار في الدوري الألماني ودوري الأبطال.

وأثيرت انتقادات ضد قرار الاستغناء عن جوليان ناجلسمان وتعيين توخيل خلفا له، بعد أن خرج بايرن ميونخ مؤخرا من منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا وخسارته أمام ماينز (1-3) في الدوري، وهو ما منح بوروسيا دورتموند فرصة انتزاع صدارة الدوري.

ورغم عودة بايرن ميونخ إلى الصدارة، لا تزال الضغوط قائمة على أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ.

ولا يزال من المحتمل أن يواجه أوليفر كان المزيد من الانتقادات بسبب تغيير الجهاز الفني وقرار خوض الموسم دون التعاقد مع مهاجم بارز بعد رحيل روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة.

ولدى سؤال أوليفر كان بشأن الشائعات التي تشير إلى إمكانية إقالته بنهاية الموسم، قال: "تركيزي في الوقت الحالي ليس على مثل هذه النقاشات وإنما على بطولة الدوري الألماني فقط".