الخميس 25-04-2024
ملاعب

موقعة لايبزيج وبايرن ميونخ التحدي الأكبر لتيديسكو

168666Image1


ملاعب - وكالات 

نجح دومينيكو تيديسكو في إحداث طفرة بفريق لايبزيج منذ توليه منصب المدير الفني في كانون أول/ديسمبر الماضي، لكنه يخوض أقوى تحد له مع فريقه الجديد بمواجهة بايرن ميونخ المتصدر على ملعبه بعد غد السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني.
اضافة اعلان

وأحرز لايبزيج المركز الثاني في الدوري والكٍأس الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب السابق جوليان ناجسلمان الذي انتقل لتدريب بايرن ميونخ.

وأقال لايبزيج مدربه السابق جيسي مارش بعد خمسة أشهر من توليه المهمة، وكلف تيديسكو بالمنصب الشاغر.

ونجح تيديسكو المدرب السابق لشالكه وسبارتاك موسكو، في تحقيق أربعة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة واحدة في أول ست مباريات له مع لايبزيج في البوندسليجا، حيث يحتل فريقه المركز السادس بجدول الترتيب كما بلغ دور الثمانية لكأس ألمانيا.

وقال امادو هايدارا لاعب وسط لايبزيج "مواجهة بايرن تمثل تحدي هائل دائما".

وأضاف "لا يمكن خوض مباراة مثل هذه بمشاعر الخوف... ندرك ما حققوه بالفعل ونوعية اللاعبين المذهلين بالفريق، نكن لهم الكثير من الاحترام، ولكننا لن نخشاهم".

وأشار "ستكون مباراة صعبة لكن ستتاح لنا فرص وعلينا أن نستغلها".

ويخوض بايرن المواجهة أمام لايبزيج، واضعا في اعتباره أن الفوز سيوسع الفارق إلى تسع نقاط مع بوروسيا دورتموند الوصيف والذي يلتقي يوم الأحد مع باير ليفركوزن.

وأكد دايوت أوباميكانو لاعب بايرن "كان من الجيد الحصول على فترة راحة" في إشارة لفترة التوقف بسبب الالتزامات الدولية خارج القارة الأوروبية.

وأشار أوباميكانو إلى أن مواجهة فريقه السابق لايبزيج لن تغير من طريقة تعامله مع المباراة.

وأوضح "دوافعي كما هي في كل المباريات ، بعد المباراة يمكنني الحديث مع زملائي السابقين ، أتطلع لرؤيتهم مجددا والفوز عليهم".

من ناحية أخرى قررت سلطات إقليم شمال الراين-فيستفاليا تقليص سعة الحضور الجماهيري إلى 750 مشجعا فقط، لكن سيكون بإمكان عشرة آلاف مشجع حضور لقاء دورتموند مع ضيفه ليفركوزن، حيث أكد دورتموند أن التذاكر نفدت في غضون 15 دقيقة فقط من طرحها.

ويتأخر دورتموند بفارق ست نقاط عن بايرن المتصدر ويتفوق بفارق ثمان نقاط عن ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وقال سيباستيان كيل رئيس قطاع كرة القدم بالفريق الأول لدورتموند "نمتلك قدرا كبيرا من الطموح يحول دون استسلامنا، لكن القول بأننا نمتلك فرصة جيدة حقا في الفوز باللقب ليس صحيحا أيضا".

وأضاف "ندرك كيف تسير كل الأمور بسرعة كبيرة ومدى ثبات بايرن ، لكننا نرى أيضا مدى رغبة الفرق التي تأتي خلفنا ، في الانقضاض".

وتنطلق الجولة الحادية والعشرين من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة هيرتا برلين مع بوخوم وتختتم يوم الأحد بمباراة فولفسبورج مع جرويتر فورت.

ويلتقي يوم السبت أرمينيا بيلفيلد مع بوروسيا مونشنجلادباخ وشتوتجارت مع آنتراخت فرانكفورت وماينز مع هوفنهايم وأوجسبورج مع يونيون برلين وكولن مع فرايبورج.