الخميس 02-05-2024
ملاعب

مواجهة ثأرية بين فرايبورج ولايبزيج في كأس ألمانيا

epa_soccer_2022-11_2022-11-09_2022-11-09-10296857_epa


ملاعب - يتواجه فرايبورج ولايبزيج حامل اللقب، غدا الثلاثاء، في مباراة ثأرية في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم، في إعادة لنهائي العام الماضي.
اضافة اعلان

وظفر لايبزيج بأول لقب له في تاريخه بفوزه بالكأس المحلية على حساب فرايبورج بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 على الملعب الأولمبي في برلين في أيار/مايو 2022.

ويلتقي الفريقان مجدداً، بعد 12 شهراً من نهائي العام الماضي، في مواجهة ثأرية يأمل فرايبورج في أن يخرج منها منتصراً على ملعبه وأمام جماهير للعودة إلى برلين لخوض المباراة النهائية المقررة في 3 حزيران/يونيو المقبل.

كما تحتدم المنافسة بين الفريقين في الدوري حيث يحتل رجال المدرب كريستيان سترايش المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، برصيد 56 نقطة متقدمين بفارق نقطتين عن لايبزيج، وذلك قبل 4 مراحل من النهاية.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين السبت المقبل حيث يستقبل فرايبورج مجدداً لايبزيج ضمن منافسات المرحلة 31 في "البوندسليجا".

ومن المرجح أن يستعيد لايبزيج جهود مهاجمه الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي سجل 13 هدفاً في الدوري هذا الموسم، لكنه لم يخض سوى القليل من المباريات منذ إصابته بتمزق في الرباط الخارجي للركبة اليسرى في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ما حرم ابن الـ 25 عاماً من السفر مع المنتخب الفرنسي لخوض مونديال قطر.

وسقط نكونكو مجدداً في فخ الإصابة في بداية شهر آذار/مارس بالخسارة أمام دورتموند 1-2، ليبتعد مرة جديدة عن الملاعب لمدة 6 أسابيع، ما دفع مدربه ماركو روزه لتقنين عودته.

ويسعى "كريستو" صاحب هدف الفوز في الدوري السبت أمام هوفنهايم 1-0، للفوز بلقب المسابقة، فيما قد يبدو آخر ألقابه مع فريقه الحالي قبل التوجه إلى تشيلسي الإندليزي في نهاية الموسم، حسب وسائل إعلام محلية.

وبلغ فرايبورج المربع الذهبي بفوزه على بايرن ميونخ 2-1 في الدور ربع النهائي، فيما أقصى لايبزيج منافسه بوروسيا دورتموند 2-0 في الدور ذاته.

من ناحيته، يراهن شتوتجارت على مسابقة الكأس لإنقاذ موسمه وذلك عندما يستقبل على أرضه آينتراخت فرانكفورت في نصف النهائي الآخر الأربعاء.

ويعاني شتوتجارت، المتوج بلقب الكأس 3 مرات آخرها عام 1997، من ناحية النتائج هذا الموسم في الدوري، حيث يحتل المركز الـ15 برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن بوخوم، ومتقدماً بفارق نقطة عن شالكه في المركز 17 وأول الهابطين.

وبدوره، يمر فرانكفورت بإشراف مدربه أوليفر غلاسنر في مرحلة صعبة في "بوندسليجا" إذ لم يفز منذ 4 شباط/فبراير (8 مباريات توالياً)، لكن بإمكانه الاعتماد على مهاجمه راندال كولو مواني صاحب هدفي الفوز على أونيون برلين في الدور ربع النهائي الشهر الماضي، علماً بأن الدولي الفرنسي غاب عن التعادل أمام أوجسبورج 1-1 في الدوري السبت بسبب آلام في المقربة.

ويأمل فرانكفورت، الفائز باللقب 5 مرات، أن يرفع الكأس للمرة الأولى منذ عام 2018 عندما تغلب في النهائي على بايرن ميونخ.