الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

ملعب النحس.. قاهر بايرن ميونخ يعود لكتابة التاريخ

afp_20231101_20231101-afp_33zm396_afp


ملاعب-لم يستطع بايرن ميونخ الاستمرار في كأس ألمانيا لفترة طويلة، ليودع البطولة مبكرا بعد خسارته على يد ساربروكن (1-2)، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور الثاني.
اضافة اعلان

وكانت هذه المواجهة الأولى بين الفريقين منذ نحو 30 عاما، حيث التقيا آخر مرة في الدوري الألماني عام 1993، وانتهت المباراة بفوز بايرن بسداسية دون رد.

ويرصد "كووورة" أبرز الحقائق التي صاحبت فوز ساربروكن المفاجئ على الفريق البافاري في السطور التالية:

ملعب النحس

التقى ساربروكن وبايرن للمرة الخامسة في كأس ألمانيا، لينجح فريق الدرجة الثالثة في تحقيق الفوز على العملاق البافاري لأول مرة بعد خسارته في المواجهات السابقة.

بينما تواجه الطرفان 8 مرات في البوندسليجا، لكن ملعب ساربروكن كان معقلا صعبا بالنسبة للفريق البافاري، نظرا لعدم فوزه مطلقا عليه.

ويعد ساربروكن الفريق الوحيد الذي فشل بايرن في الفوز عليه داخل ملعبه على مدار تاريخه في البوندسليجا، بتعرضه للخسارة في زيارتين والتعادل في مثلهما.




سيناريو بداية القرن

الفريق البافاري نجح قبل مباراة الأمس، في اجتياز كافة فرق الدرجة الثالثة وما أدناها التي واجهها في آخر 27 مباراة بالكأس، قبل أن يتعطل قطاره لأول مرة منذ سنوات.

وتعود آخر مرة سقط فيها بايرن قبل مواجهة الأمس، لموسم 2000-2001، حينما خسر بركلات الترجيح على يد ماجديبرج، فريق الدرجة الرابعة آنذاك.

عودة لكتابة التاريخ

شارك ساربروكن في كأس ألمانيا للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020، الذي توج فيه بايرن بثلاثية الدوري، الكأس ودوري أبطال أوروبا.

وفي ذلك الموسم، استطاع ساربروكن الوصول إلى المربع الذهبي، ليصبح أول فريق من الدرجة الرابعة، يحقق ذلك.

وكان ساربروكن على مشارف الاصطدام بالفريق البافاري في النهائي لولا نجاح باير ليفركوزن في إقصائه بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة.