الأربعاء 15-05-2024
ملاعب

مسؤول سابق ببريمن: تعريض بايرن للخطر يحتاج عدة مليارات

epa_soccer_2023-07_2023-07-29_2023-07-29-10775403_epa


ملاعب -  قال ويلي ليمكه، أحد المسؤولين البارزين السابقين في نادي فيردر بريمن، أن الأمر يتطلب "مليارات"، لإزاحة بايرن ميونخ من صدارة كرة القدم الألمانية.
اضافة اعلان

وأوضح ليمكه في تصريحات لمطبوعات مؤسسة فونكه الإعلامية بألمانيا، اليوم الخميس، أنه لا يتوقع تغييرا في الوقت الراهن، في ظل التفوق المالي الرهيب لبايرن عن غيره من أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) الأخرى.

واحتفظ بايرن بلقب بوندسليجا خلال المواسم الـ11 الأخيرة، فيما شدد مسؤول بريمن السابق على مواصلة الفريق البافاري هيمنته على البطولة، لأن الفجوة المالية آخذة في الاتساع.

وأضاف ليمكه "ستحتاجون عدة مليارات لتعريض بايرن للخطر. هذا منطقي لأنهم يكسبون 800 مليون يورو (877 مليون دولار) كل عام".

وكان فيردر بريمن أحد المنافسين الأقوياء لبايرن في عهد ليمكه والمدرب أوتو ريهاجل، لاسيما في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وفاز بلقبين في الدوري الألماني بالإضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية.

وكشف ليمكه أنه حتى بوروسيا دورتموند، الذي اقترب من لقب البوندسليجا في الموسم الماضي، لم يكن قادرا على تعريض سيطرة بايرن على الدوري الألماني للخطر.

وتابع "أنتقد بايرن ميونخ منذ 30 عاما لأنهم يتمتعون بالعديد من المزايا والفجوة تتسع أكثر فأكثر. حتى فرص فريق كبير مثل بوروسيا دورتموند في تهديد بايرن ليست كبيرة للغاية".

وأشار إلى أن طريقة جديدة لتوزيع الدخل التلفزيوني يمكن أن تؤدي إلى تكافؤ الفرص لأن بايرن يربح أيضا في هذا المجال.

واختتم ليمكه تصريحاته قائلا "على الأقل الأشياء التي يتم الحصول عليها بشكل مشترك، مثل أموال البث التلفزيوني، يتم توزيعها بطريقة عادلة. ولكن بدلاً من ذلك، فإن بايرن يحصل على النصيب الأكبر من تلك العائدات".