الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ليفركوزن يتطلع لزيادة الضغط على بايرن ميونخ

afp_20240210_20240210-afp_34j63r9_afp


ملاعب - سيكون بوسع باير ليفركوزن أن يوسع الفارق مع ملاحقه المباشر بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا) إلى 8 نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل.
اضافة اعلان

ويلتقي ليفركوزن المتصدر مضيفه هايدنهايم يوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين للبوندسليجا وبعدها بـ24 ساعة يخرج النادي البافاري لملاقاة مضيفه بوخوم.

ويتصدر ليفركوزن جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونخ مع تبقي 13 جولة على نهاية الموسم.


وقطع ليفركوزن خطوة قد تكون مصيرية في مساعيه للفوز بلقب البوندسليجا للمرة الاولى في تاريخه، حينما فاز على ضيفه بايرن 3 /صفر في قمة مباريات البوندسليجا الأسبوع الماضي.

ولم يكن الفوز على بايرن وليد الصدفة بل جزء من الموسم الاستثنائي الذي يقدمه ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي حينما كان يحتل المركز الثاني من القاع لكنه صعد به إلى مصاف أندية النخبة على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويعتبر ليفركوزن هو الوحيد على مستوى كبار أوروبا الذي لم يتلق أي هزيمة على مستوى كافة المسابقات، وينافس بقوة على ألقاب البوندسليجا وكأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

وخاض ليفركوزن 21 مباراة في البوندسليجا حيث حقق 17 انتصارا مقابل 4 تعادلات وبسجل خالٍ من الهزائم، وسجل خلال تلك المسيرة 55 هدفا ليصبح ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن الذي سجل 59 هدفا، في الوقت الذي يمتلك فيه الفريق أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 14 مرة فقط.

ويعتمد ليفركوزن بشكل أساسي في عملية تسجيل الأهداف على الثنائي المكون من النيجيري فيكتور بونيفاس والإسباني أليخاندرو جريمالدو بتسجيلهما 18 هدفا للفريق، وذلك رغم غياب بونيفاس مؤخرا بفعل الإصابة التي لحقت به عقب انضمامه لمنتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا.

وبالنسبة لبايرن ميونخ فإن الوضع مختلف تماما حيث يعاني الفريق من أزمة حقيقية داخل الملعب وخارجه، وتزايدت الضغوط مؤخرا على المدرب توماس توخيل بفعل تراجع النتائج.

ولا بديل أمام النادي البافاري سوى تخطي بوخوم في عقر داره وبأداء مقنع ونتيجة كبيرة لمصالحة جماهيره والإبقاء على آماله في المنافسة على لقب البوندسليجا للموسم الـ12 على التوالي، خاصة بعد الخروج من كأس ألمانيا بجانب الموقف الصعب الذي يعانيه الفريق في دوري الأبطال بعد الخسارة من لاتسيو.

ويخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة في سبيل الإبقاء على آماله الأوروبية، حين يلاقي مضيفه فولفسبورج يوم السبت.

ويحتل دورتموند المركز الرابع، أخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ويبحث الفريق عن تحقيق الفوز الرابع له في 2024 بعد أن فاز 3 مرات وتعادل مرة واحدة في آخر 4 مواجهات.

ويتفوق دورتموند بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الخامس لايبزيج، والذي يلاقي ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ مساء السبت.

أما شتوتجارت صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيخرج يوم السبت لملاقاة مضيفه دارمشتاد متذيل الترتيب، الذي يبحث عن طوق نجاة لإحياء آمال البقاء بدوري الأضواء.

وقد يستعيد شتوتجارت جهود هدافه الغيني سيرهو جيراسي، أمام دارمشتاد بعد غيابه عن المواجهة الماضية أمام ماينز بسبب مشاكل تتعلق بالجهاز الهضمي.

وتنطلق الجولة الثانية والعشرين للبوندسليجا مساء الجمعة، بلقاء يجمع بين كولن وفيردر بريمن، ويلتقي يوم السبت ماينز مع أوجسبورج وهوفنهايم مع يونيون برلين على أن يلتقي يوم الأحد فرايبورج مع آينتراخت فرانكفورت.