الأحد 28-04-2024
ملاعب

ليفركوزن في اختبار صعب.. وبايرن يريد الانقضاض على الصدارة

afp_20220212_20220212-afp_9zv7xu_afp


ملاعب - يتطلع باير ليفركوزن لتثبيت صدارته مع اقتراب العطلة الشتوية، بخوض اختبار صعب على أرض شتوتجارت الثالث مساء الأحد المقبل، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني، فيما يبحث بايرن ميونخ حامل اللقب عن مواصلة الضغط عندما يواجه أينتراخت فرانكفورت السبت.
اضافة اعلان

وتفتتح المرحلة غدًا الجمعة بمواجهة بين هوفنهايم وبوخوم، علمًا بأن الأنظار ستكون شاخصة نحو مواجهة مثيرة أخرى بين بوروسيا دورتموند الخامس ولايبزيج الرابع يوم السبت.

ورغم تصدّره بفارق 3 نقاط، إلا أن ليفركوزن يدرك أن البطولة لا تزال طويلة، لاسيما أن منافسه البافاري يملك مباراة أقل بعد تأجيل مباراته من المرحلة الماضية أمام يونيون برلين بسبب كثافة الثلوج.


وفي ظل ازدحام المباريات قبل العطلة الشتوية حيث سيكون عليه خوض 4 مباريات في غضون 10 أيام، يدرك ليفركوزن الطامح لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه أن هذه الفترة ستكون مفصلية لتحديد وجهة السباق إلى اللقب.

على الجانب الآخر يتسلح شتوتجارت بمعنويات عالية بعد إقصائه بوروسيا دورتموند من الدور الـ 16 لمسابقة كأس المانيا، بفوزه عليه 2-0، إضافة إلى فوزه في المباريات الأربع الاخيرة.

بايرن يريد تعزيز سلسلة انتصاراته

يأمل بايرن ميونخ أن يحقّق فوزه السابع تواليًا في الدوري المحلي عندما يحلّ ضيفًا على آينتراخت فرانكفورت.

ويستطيع بايرن ميونخ الارتقاء إلى الصدارة مؤقتًا حيث يخوض مباراته السبت، لكنه سيصطدم بعقبة فرانكفورت الذي يحتل المركز السابع.
ويعوّل بايرن دائما على ترسانته الهجومية التي لعبت دورًا كبيرًا في قيادته إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا مبكرًا، بقيادة نجمه الإنجليزي هاري كين صاحب 18 هدفًا في الدوري خلال 12 مباراة.

ويُعد فرانكفورت خصمًا لا يُستهان به بالنسبة للعملاق البافاري حيث انتهت المواجهات الخمس الأخيرة بانتصارين لفرانكفورت، ومثلهما لبايرن، وتعادل وحيد.

يأتي ذلك رغم خروج فرانكفورت المفاجئ من دور الـ16 للكأس على يد ساربروكن من الدرجة الثالثة وهو الفريق نفسه الذي أقصى بايرن في الدور السابق.



مقاعد دوري الأبطال

فيما تأخذ معركة الصدارة حيّزًا كبيرًا من الاهتمام، يدور صراع من نوع آخر على التأهل إلى دوري الابطال، وهو ما سيكون عنوان المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند وضيفه لايبزيج.

ويحتلّ لايبزيج المركز الرابع برصيد 26 نقطة متقدمًا بفارق نقطة يتيمة عن دورتموند الخامس.

وتعد المباراة بأن تكون مثيرة بين الفريقين، لكنّ ذلك لا يخفي حقيقة معاناة دورتموند دفاعيا حيث تلقى مرماه 20 هدفًا في 13 مباراة.

من جهته، يملك لايبزيج سجلاً جيدًا من 8 انتصارات، واستطاع في الجولة الماضية أن يحقق فوزا مهما على هوفنهايم 2-1.