الأحد 03-07-2022
ملاعب

ليفاندوفسكي يحسم الحذاء الذهبي بفارق كبير عن رونالدو وميسي

1317018158.0


ملاعب - حسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ فوزه بجائزة الحذاء الذهبي، والتي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية كل موسم، وذلك بتفوقه على كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وليونيل ميسي نجم برشلونة بفارق كبير.
اضافة اعلان


وكان ليفاندوفسكي قد حصد جائزة الحذاء الذهبي في الموسم الماضي كأول مرة في مسيرته، وأصبح فوزه بالجائزة للمرة الثانية على التوالي مجرد مسألة وقت ليس أكثر، فهو يبتعد عن أقرب ملاحقيه بفارق 11 هدفاً، ولم يتبقى سوى جولة واحدة في الدوريات الكبرى.

لا فرصة لرونالدو وميسي نهائياً
ويتربع ليفاندوفسكي على صدارة سباق الحذاء الذهبي برصيد 40 هدفاً سجلهم في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، بينما يحتل الغريمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي المركز الثاني برصيد 29 هدفاً لكل منهما.

وتبقى مباراة واحدة فقط لرونالدو في بطولة الكالتشيو هذا الموسم، مقابل مباراتين لميسي، وفي كلتا الحالتين، من المستحيل أن ينجح أي منهما في انتزاع الجائزة من المهاجم البولندي.

ويحتل أندريه سيلفا مهاجم فرانكفورت المركز الثالث في سباق الحذاء الذهبي برصيد 27 هدفاً، يليه إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند برصيد 25 هدفاً، بالمناصفة مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.